روسيا: داعش يوجه انتباهه الى شبكة كازينوهات في محاولة لتعويض نقص الاموال لدية

Sat, 10 Feb 2018 09:29:54

719

كشف المبعوث الروسي لدى الامم المتحدة، فاسيلي نيبنزيا، يوم الجمعة، عن انه بعد أن أصبح تنظيم داعش غير قادر على ملئ خزانته عبر تجارة النفط غير المشروعة بعد فقدان السيطرة على رواسب الهيدروكربون في سوريا والعراق، والان اصبح يوجه انتباهه إلى شبكة كازينوهات في محاولة لتكملة دخله.وقال نيبنزيا، إن "النجاحات العسكرية للجيش العربي السوري وحلفائه الروس يعني أن إرهابيي داعش يفقدون إمكانية الوصول إلى رواسب النفط والغاز الطبيعي الغنية في البلاد، فضلا عن حرمانهم من القدرة على نقل الهيدروكربونات للمشترين المحتملين".
واضاف انه "بحلول نهاية عام 2017، لم تحصل المنظمة الإرهابية على أكثر من مليوني دولار من عائدات النفط والغاز الطبيعي، وانخفض إجمالي دخل داعش في الشرق الأوسط إلى 3 ملايين دولار". 
وقال نيبنزيا انه "في محاولة لتحويل الامور حول داعش، يبحث الارهابيون استخدام التقنيات الحديثة لجمع المزيد من الاموال لانشطتهم الشنيعة".
وأوضح المبعوث انه "على سبيل المثال، أن الشركاء الإرهابيين الذين يعملون في إحدى الدول المجاورة لسوريا يسرقون أموال الناس باستخدام محلات تجارية مزورة على الإنترنت وايضا أعضاء تنظيم داعش لا يخافون من كسب المال من الكازينوهات على شبكة الإنترنت".
وكشف الدبلوماسي أن "مكاسب داعش غير المشروعة غالبا ما تنتهي في حسابات منظمات مصرفية مرموقة في الخليج العربي وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى"، مضيفا أن "روسيا قدمت مؤخرا معلومات تتعلق بهذه الأنشطة إلى فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية بشأن غسل الأموال".
كما اشار نيبنزيا الى ان "الجماعة الارهابية تسعى الى استثمار الاموال فى مشروعات تجارية مشروعة فى الخارج".
وتابع نيبنزيا انه "نعتقد انه يتعين على سلطات هذه الدول التحقيق بشكل كامل فى مثل هذه الحالات".
ويبدو أن تنظيم داعش بعد أن كان على وشك السيطرة على سوريا والعراق في وقت ما، لا يسيطر الآن إلا على عدة جيوب صغيرة ومعزولة، معظمها في شرق سوريا، التي تتعرض لها باستمرار القوات المسلحة السورية وحلفاؤها.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>