نائب كردي: هناك تغير بمواقف الكتل العربية الشيعية والسنية بدعمهم مطالبنا القانونية والدستورية

Tue, 13 Feb 2018 14:15:06

458

اكد نائب رئيس كتلة الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبد الله، الثلاثاء، ان هنالك تغير بمواقف الكتل العربية الشيعية والسنية بدعمهم مطالبنا القانونية والدستورية، متوقعا انه في حال اصرار الحكومة على مواقفها بشأن الموازنة فأنها لن تمرر.

وقال عبد الله ، ان "هنالك تغير بمواقف الكتل العربية الشيعية والسنية بدعمهم لمطالبنا القانونية والدستورية، حيث قال رئيس كتلة بدر ان العبادي وعد بصرف راتب شهر كانون الثاني لموظفي الاقليم ولم ينفذ وعده"، مبينا ان "الجميع اكد على حقوق الشعب الكردستاني ورواتب .

واضاف ان "نسبة الاقليم حتى لو وضعت من البرلمان بنسبة 17 او حتى 20 بالمئة فان الحكومة ستطعن بالمحكمة الاتحادية"، مشيرا الى ان "الحل بعودة الموازنة اليها لتعديلها ووضع النسبة القانونية للاقليم".

وتوقع انه "بظل هذه الخلافات في حال اصرار الحكومة على مواقفها فان الموازنة لن تمرر"، معتبرا ان "سياسات الحكومة لاتختلف عن سياسة الابادة التي اتبعها النظام السابق بحق الشعب الكردستاني".

واكد التحالف الكردستاني، اليوم الثلاثاء، ان مشكلة الموازنة حقيقية ولم يتم التوصل مع رئيس الوزراء الى حل، فيما اشار الى استمراره بمقاطعة جلسات البرلمان.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>