رسميا.. الاتحاد الدولي يعتمد تقنية حكم الفيديو في مونديال موسكو

Sat, 03 Mar 2018 14:30:44

553

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، على استخدام تكنولوجيا التحكيم بالفيديو، في منافسات كأس العالم ب‍روسيا، الصيف المقبل.

وتقرر بشكل رسمي، خلال اجتماع زيورخ، اليوم السبت، الاستعانة بتقنية حكم الفيديو، بعد قرار صانعي قانون كرة القدم، في صالح اعتماد التكنولوجيا، التي تعتبر ثورة في عالم الساحرة المستديرة.

وقد تم اختبار التكنولوجيا المعروفة اختصارا بـ "VAR"، في بعض مباريات كأس رابطة الأندية الإنجليزية، كما خضعت للتجربة في دول أخرى، مثل ألمانيا وإيطاليا.
مجلة ألمانية: الفيفا يقترب من سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر
بعد "الاخطاء" التحكيمية بمباراة برشلونة وبالماس.. الاتحاد الاسباني يقرر اعتماد الفيديو


وسوف تستخدم التكنولوجيا في كأس العالم، هذا الصيف، قبل أن يتم تطبيقها فيما بعد، في بطولات الدوري بجميع أنحاء العالم.

وأظهرت التجارب بالفعل، أن التكنولوجيا سيكون لها التأثير الكبير على اللعبة، فيما هناك قلق من أنها قد تقوض دور الحكام على أرض الملعب، بالاضافة إلى توقف المباريات، أكثر من مرة، لمراجعة القرارات المثيرة للجدل.
 


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>