بطولة الصداقة الدولية تدشن اليوم رفع الحظر عن ملاعب عراقية

Wed, 21 Mar 2018 06:16:31

360

تنطلق مساء اليوم الأربعاء، منافسات بطولة الصداقة الدولية التي تجمع منتخبات العراق وقطر وسوريا، في مدينة البصرة الرياضية.
وسيقص المنتخب الوطني شريط البطولة بمواجهة العنابي القطري في الساعة السابعة مساء اليوم، وسط توقع بحضور جماهيري حاشد تزامناً مع عطلة رسمية بمناسبة أعياد نوروز.
ويتألف الطاقم التحكيمي السوري للمباراة من الدوليين طاهر بكار وأحمد المالود وعبد الله كنعان.
وتقام البطولة للفترة من 21 الى 28 آذار الجاري، وتأتي بعد قرار الفيفا الجمعة الماضية برفع الحظر الدولي عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل.
وتستكمل البطولة السبت المقبل حين يقابل المنتخب القطري نظيره السوري، وستختتم في السابع والعشرين من آذار الجاري بلقاء العراق وسوريا، وستقام جميع المباريات في الساعة السابعة مساءً في ملعب البصرة الدولي.
وأكتمل وصول بعثات المنتخبات الثلاث وخاضت مرانات صباحية ومسائية استعداداً للبطولة.
وأجمع مدربو المنتخبات المشاركة، على أهمية البطولة وانها فرصة للوقوف على مستوى فرقهم.
وعبر المدرب السوري (بيرناند ستانج) خلال المؤتمر الصحفي الفني للبطولة الذي عقد أمس بحضور نظيريه العراقي والقطري عن "سعادته الغامرة بالعودة للعراق مرة اخرى بعد طول غياب وهذه المره عبر بوابة المنتخب السوري" مؤكداً ان "العراق يمتلك اليوم منشآت رياضية وملاعب رائعة".
اما مدرب منتخب قطر فاكد ان هذه البطولة فرصة جيدة ان تكون في العراق ونأمل بأن نخوض مباريات على مستوى عالي.
فيما أشاد مدرب منتخبنا الوطني باسم قاسم بالمنتخبين السوري والقطري لما يمتلكانه من لاعبين يتمتعون بمهارات فنية عالية وعن مباراة قطر اكد قاسم ان المباراة ستكون ندية ويصعب التكهن بنتيجتها.
اما في المؤتمر الفني فقد تم تثبيت قمصان المنتخبات خلال مباريات البطولة حيث سيرتدي العراق في مباراته الاولى اليوم الزي الابيض فيما يرتدي منتخب قطر اللون العنابي وفي المباراة الثانية سيلعب منتخب سوريا بالزي الاحمر وقطر بالملابس البيضاء وفي المباراة الاخيرة سيلعب العراق بالملابس البيضاء وسوريا بالزي الاحمر.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>