بطولة الصداقة الدولية تدشن اليوم رفع الحظر عن ملاعب عراقية

Wed, 21 Mar 2018 06:16:31

681

تنطلق مساء اليوم الأربعاء، منافسات بطولة الصداقة الدولية التي تجمع منتخبات العراق وقطر وسوريا، في مدينة البصرة الرياضية.
وسيقص المنتخب الوطني شريط البطولة بمواجهة العنابي القطري في الساعة السابعة مساء اليوم، وسط توقع بحضور جماهيري حاشد تزامناً مع عطلة رسمية بمناسبة أعياد نوروز.
ويتألف الطاقم التحكيمي السوري للمباراة من الدوليين طاهر بكار وأحمد المالود وعبد الله كنعان.
وتقام البطولة للفترة من 21 الى 28 آذار الجاري، وتأتي بعد قرار الفيفا الجمعة الماضية برفع الحظر الدولي عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل.
وتستكمل البطولة السبت المقبل حين يقابل المنتخب القطري نظيره السوري، وستختتم في السابع والعشرين من آذار الجاري بلقاء العراق وسوريا، وستقام جميع المباريات في الساعة السابعة مساءً في ملعب البصرة الدولي.
وأكتمل وصول بعثات المنتخبات الثلاث وخاضت مرانات صباحية ومسائية استعداداً للبطولة.
وأجمع مدربو المنتخبات المشاركة، على أهمية البطولة وانها فرصة للوقوف على مستوى فرقهم.
وعبر المدرب السوري (بيرناند ستانج) خلال المؤتمر الصحفي الفني للبطولة الذي عقد أمس بحضور نظيريه العراقي والقطري عن "سعادته الغامرة بالعودة للعراق مرة اخرى بعد طول غياب وهذه المره عبر بوابة المنتخب السوري" مؤكداً ان "العراق يمتلك اليوم منشآت رياضية وملاعب رائعة".
اما مدرب منتخب قطر فاكد ان هذه البطولة فرصة جيدة ان تكون في العراق ونأمل بأن نخوض مباريات على مستوى عالي.
فيما أشاد مدرب منتخبنا الوطني باسم قاسم بالمنتخبين السوري والقطري لما يمتلكانه من لاعبين يتمتعون بمهارات فنية عالية وعن مباراة قطر اكد قاسم ان المباراة ستكون ندية ويصعب التكهن بنتيجتها.
اما في المؤتمر الفني فقد تم تثبيت قمصان المنتخبات خلال مباريات البطولة حيث سيرتدي العراق في مباراته الاولى اليوم الزي الابيض فيما يرتدي منتخب قطر اللون العنابي وفي المباراة الثانية سيلعب منتخب سوريا بالزي الاحمر وقطر بالملابس البيضاء وفي المباراة الاخيرة سيلعب العراق بالملابس البيضاء وسوريا بالزي الاحمر.


الاعلامي الساخر "احمد البشير" يوجه طلبا الى رئاسة البرلمان بخصوص "عضو"

وجه الإعلامي الساخر أحمد البشير، طلبا لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بشأن الإعلامي والنائب عن تحالف "الفتح" وجيه عباس.

18/11/2018 08:18:42

وزير سابق: مجموع ما تم سرقتة من اموال العراق تجاوز ال’’ 1000 ’’ مليار دولار

كشف الوزير الاسبق محسن الشمري يوم الجمعة عن حجم الفساد في العراق ومجموع ما تم سرقتة وهدره لحد الآن من أموال الشعب العراقي يتجاوز ال ١٠٠٠مليار دولار.

16/11/2018 17:04:40

جمعية البيئة والصحة العراقية في لندن توضح اسباب نفوق ملايين الاسماك في العراق

بعد مفاجأة نفوق ملايين الأسماك في العراق، ذكرت رئيسة جمعية البيئة والصحة العراقية في المملكة المتحدة جيهان بابان، ان ظاهرة نفوق الأسماك الجماعي ليست ج

15/11/2018 08:22:56

ورشة عمل خاصة بقريق الامم المتحدة المتعلق بمساءلة عناصر تنظيم داعش الارهابي عن جرائمهم في العراق

استضافت السفارة البريطانية لدى مملكة هولندا بتاريخ 14-11-2018 وبالتعاون مع سفارة جمهورية العراق في لاهاي ورشة عمل خاصة بفريق الامم المتحدة المعني بمسا

14/11/2018 14:09:18

>