بطولة الصداقة الدولية تدشن اليوم رفع الحظر عن ملاعب عراقية

Wed, 21 Mar 2018 06:16:31

763

تنطلق مساء اليوم الأربعاء، منافسات بطولة الصداقة الدولية التي تجمع منتخبات العراق وقطر وسوريا، في مدينة البصرة الرياضية.
وسيقص المنتخب الوطني شريط البطولة بمواجهة العنابي القطري في الساعة السابعة مساء اليوم، وسط توقع بحضور جماهيري حاشد تزامناً مع عطلة رسمية بمناسبة أعياد نوروز.
ويتألف الطاقم التحكيمي السوري للمباراة من الدوليين طاهر بكار وأحمد المالود وعبد الله كنعان.
وتقام البطولة للفترة من 21 الى 28 آذار الجاري، وتأتي بعد قرار الفيفا الجمعة الماضية برفع الحظر الدولي عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل.
وتستكمل البطولة السبت المقبل حين يقابل المنتخب القطري نظيره السوري، وستختتم في السابع والعشرين من آذار الجاري بلقاء العراق وسوريا، وستقام جميع المباريات في الساعة السابعة مساءً في ملعب البصرة الدولي.
وأكتمل وصول بعثات المنتخبات الثلاث وخاضت مرانات صباحية ومسائية استعداداً للبطولة.
وأجمع مدربو المنتخبات المشاركة، على أهمية البطولة وانها فرصة للوقوف على مستوى فرقهم.
وعبر المدرب السوري (بيرناند ستانج) خلال المؤتمر الصحفي الفني للبطولة الذي عقد أمس بحضور نظيريه العراقي والقطري عن "سعادته الغامرة بالعودة للعراق مرة اخرى بعد طول غياب وهذه المره عبر بوابة المنتخب السوري" مؤكداً ان "العراق يمتلك اليوم منشآت رياضية وملاعب رائعة".
اما مدرب منتخب قطر فاكد ان هذه البطولة فرصة جيدة ان تكون في العراق ونأمل بأن نخوض مباريات على مستوى عالي.
فيما أشاد مدرب منتخبنا الوطني باسم قاسم بالمنتخبين السوري والقطري لما يمتلكانه من لاعبين يتمتعون بمهارات فنية عالية وعن مباراة قطر اكد قاسم ان المباراة ستكون ندية ويصعب التكهن بنتيجتها.
اما في المؤتمر الفني فقد تم تثبيت قمصان المنتخبات خلال مباريات البطولة حيث سيرتدي العراق في مباراته الاولى اليوم الزي الابيض فيما يرتدي منتخب قطر اللون العنابي وفي المباراة الثانية سيلعب منتخب سوريا بالزي الاحمر وقطر بالملابس البيضاء وفي المباراة الاخيرة سيلعب العراق بالملابس البيضاء وسوريا بالزي الاحمر.


منظمة انقاذ الاطفال: تطالب المجتمع الدولي بتأمين أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً في سوريا

أعلنت منظمة إنقاذ الطفل "سايف ذي تشيلدرن" يوم الخميس أن أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في شمال شرق سور

21/02/2019 06:27:17

وقائع جديدة تنشرها حفيدة الرئيس العراقي السابق "صدام حسين" حول عائلتها في مذكراتها

«العيش في البطولة» ليس كل ما سطرته حروف حرير حسين كامل في مذكراتها، إنما كتبت أيضاً أشياء غير قليلة كانت مصفوفة بحزم في خزانة أسرار العائلة الحاكمة ال

21/02/2019 06:22:10

مؤسسة امريكية: العراق يسجل ثاني افضل تحسن عالميا بمؤشر الدول المتعافية بعد سنوات من الانتكاسة

تصدر مؤسسة Fund for Peace الأمريكية غير الربحية تقريرا سنويا تتحدث فيه عن هشاشة الدول حول العالم بالاستناد لمجموعة كبيرة من العوامل، حيث تقيس الاستقر

20/02/2019 11:36:00

صحيفة بريطانية: داعش الارهابي محاصر في كيلو متر مربع واحد شرقي سوريا

نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقالا كتبه، كون كوغلين، يقول فيه إن النصر لا ينبغي أن يحجب الفوضى في سوريا.

20/02/2019 06:10:22

>