أهال المعامل ينجحون باعتصامهم ضد سوء الخدمات

Fri, 23 Mar 2018 10:38:04

423

نجح أهالي منطقة المعامل في العاصمة بغداد، في اعتصامهم ضد سوء وتردي الخدمات في منطقتهم.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمحافظ بغداد ، ان "محافظ بغداد عطوان العطواني استقبل اليوم في منزله وفداً من وجهاء وممثلي منطقة المعامل وتم التباحث بما يخص مطالبهم والاتفاق على عقد اجتماع طارئ مع الأمين العام لمجلس الوزراء غداً السبت".
وقال العطواني خلال استقباله الوفد، ان "لقائنا هذا جاء من اجل الاستماع إلى مطالب المتظاهرين وامكانية تقديم الخدمات لتلك المنطقة،" مبينا انه "تم التباحث ايضا حول تقديم الخدمات العاجلة".
وأكد العطواني، ان "حكومة بغداد سعت ولا زالت تسعى من خلال مطالباتها للحكومة الاتحادية من اجل الاسراع بإيجاد حلول سريعة للمشاكل الخدمية وإطلاق التخصيصات المالية إلى المحافظة للأنطلاق بخططها الخدمية وتنفيذ المشاريع الضاغطة".
وأكد محافظ بغداد "اننا في محافظة بغــداد أعددنا خطط من شأنها تغيير الواقع الخدمي والارتقاء به في مناطق الاطراف الا ان ما يؤخر البدء بهذه الخطط مشكلة تعطيل صرف التخصيصات المالية رغم حصولنا على موافقة رئيس الوزراء بتنفيذ مشاريع جديدة في عموم أطراف العاصمة وأستثناء مشاريع مهمة وضاغطة من قرار الإيقاف".
وكان أهالي منطقة المعامل قد تظاهروا هذا الاسبوع ضد سوء الخدمات ونفذوا اعتصاماً لحين استماع الحكومة الى مطالبهم كما هددوا بمقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة.
وتشهد عدد من مناطق العاصمة بغداد تظاهرات واعتصامات للمطالبة بتوفير الخدمات.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>