أهال المعامل ينجحون باعتصامهم ضد سوء الخدمات

Fri, 23 Mar 2018 10:38:04

514

نجح أهالي منطقة المعامل في العاصمة بغداد، في اعتصامهم ضد سوء وتردي الخدمات في منطقتهم.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمحافظ بغداد ، ان "محافظ بغداد عطوان العطواني استقبل اليوم في منزله وفداً من وجهاء وممثلي منطقة المعامل وتم التباحث بما يخص مطالبهم والاتفاق على عقد اجتماع طارئ مع الأمين العام لمجلس الوزراء غداً السبت".
وقال العطواني خلال استقباله الوفد، ان "لقائنا هذا جاء من اجل الاستماع إلى مطالب المتظاهرين وامكانية تقديم الخدمات لتلك المنطقة،" مبينا انه "تم التباحث ايضا حول تقديم الخدمات العاجلة".
وأكد العطواني، ان "حكومة بغداد سعت ولا زالت تسعى من خلال مطالباتها للحكومة الاتحادية من اجل الاسراع بإيجاد حلول سريعة للمشاكل الخدمية وإطلاق التخصيصات المالية إلى المحافظة للأنطلاق بخططها الخدمية وتنفيذ المشاريع الضاغطة".
وأكد محافظ بغداد "اننا في محافظة بغــداد أعددنا خطط من شأنها تغيير الواقع الخدمي والارتقاء به في مناطق الاطراف الا ان ما يؤخر البدء بهذه الخطط مشكلة تعطيل صرف التخصيصات المالية رغم حصولنا على موافقة رئيس الوزراء بتنفيذ مشاريع جديدة في عموم أطراف العاصمة وأستثناء مشاريع مهمة وضاغطة من قرار الإيقاف".
وكان أهالي منطقة المعامل قد تظاهروا هذا الاسبوع ضد سوء الخدمات ونفذوا اعتصاماً لحين استماع الحكومة الى مطالبهم كما هددوا بمقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة.
وتشهد عدد من مناطق العاصمة بغداد تظاهرات واعتصامات للمطالبة بتوفير الخدمات.


تصدع في القطب الجنوبي المتجمد قد يغير من خريطة اليابسة على الارض

يتابع علماء البيئة تداعيات الاحتباس الحراري بالقطب الجنوبي عن كثب، وسط توقعات بقرب انشقاق جبل جليدي ضخم يناهز حجمه مساحة منطقة مانهاتن في نيويورك 30 م

23/02/2019 09:54:25

قوات سوريا الديمقراطية تقدم دليل قاطع على تورط تركيا بدعم "داعش"

كشفت قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل من أجل القضاء على تنظيم "داعش"، ما اعتبرته دليلا على دور تركيا في تسهيل دخول وخروج الإرهابيين من وإلى سوريا.

23/02/2019 06:07:28

مقال تحليلي: يوضح مقدار الخسائر التي سيتكبدها العراق في حال اخرج قوات التحالف

ذكر مايكل نايتس الزميل الاقدم في معهد واشنطن، والذي عمل في جميع محافظات العراق منذ عام 2003 في مقال تحليلي له انه من المحتمل جدا أن يناقش مجلس النواب

22/02/2019 17:46:01

مفوضية حقوق الانسان تطالب وزارة الخارجية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدود

طالب عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي وزارة الخارجية العراقية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدو

21/02/2019 18:03:46

>