ارشد الصالحي: نحمل العبادي مسؤولية الصدامات مع البيشمركة عند عودتها للمناطق المتجاوز عليها

Fri, 23 Mar 2018 11:14:51

874

شدد رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب ارشد الصالحي، الجمعة، على "رفض" عودة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها والمتجاوز عليها، فيما حمل رئيس الوزراء حيدر العبادي مسؤولية أي "صدام قومي" سيقع مع البيشمركة في حال موافقته على عودتها لهذه المناطق.

وقال الصالحي ، إن "عودة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها والمتجاوز عليها مرفوض"، مشيرا الى أن "موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على خطة نشر قوات البيشمركة مع القوات العراقية في المناطق المتجاوز عليها معناها انشاء صدام قومي بين التركمان والعرب والكرد".


واضاف الصالحي، أن "العبادي هو من سيتحمل نتيجتها"، مشددا أن "عليه عدم الافراط بجغرافية المناطق المختلطة على حساب تشكيل الحكومة القادمة بعد الانتخابات".

وبين رئيس الجبهة التركمانية، أن "القوات الاتحادية التي فرضت القانون في كركوك تتولى حماية جميع المكونات دون تمييز عرقي او طائفي"، موضحا "لهذا نحن نرفض عودة البيشمركة الى هذه المناطق و١٤ عاما لدينا تجربة مريرة معهم ولا نريد العودة الى المربع الاول".

وكان عرب كركوك اعلنوا، الاربعاء (14 آذار 2018)، رفضهم تشكيل قيادة عمليات مشتركة تضم ممثلين عن البيشمركة في كركوك وعموم المناطق المتعايشة والمختلطة، فيما طالبوا رئيس الوزراء حيدر العبادي ابقاء سلطة الدولة واشراف الحكومة المركزية والقوات الامنية على كركوك.

وكانت وسائل اعلام محلية تناقلت تصريحات عن نية بغداد واربيل تشكيل غرفة عمليات مشتركة لادارة الملف الامني في المناطق المختلف عليها بين الجانبين.


تصدع في القطب الجنوبي المتجمد قد يغير من خريطة اليابسة على الارض

يتابع علماء البيئة تداعيات الاحتباس الحراري بالقطب الجنوبي عن كثب، وسط توقعات بقرب انشقاق جبل جليدي ضخم يناهز حجمه مساحة منطقة مانهاتن في نيويورك 30 م

23/02/2019 09:54:25

قوات سوريا الديمقراطية تقدم دليل قاطع على تورط تركيا بدعم "داعش"

كشفت قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل من أجل القضاء على تنظيم "داعش"، ما اعتبرته دليلا على دور تركيا في تسهيل دخول وخروج الإرهابيين من وإلى سوريا.

23/02/2019 06:07:28

مقال تحليلي: يوضح مقدار الخسائر التي سيتكبدها العراق في حال اخرج قوات التحالف

ذكر مايكل نايتس الزميل الاقدم في معهد واشنطن، والذي عمل في جميع محافظات العراق منذ عام 2003 في مقال تحليلي له انه من المحتمل جدا أن يناقش مجلس النواب

22/02/2019 17:46:01

مفوضية حقوق الانسان تطالب وزارة الخارجية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدود

طالب عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي وزارة الخارجية العراقية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدو

21/02/2019 18:03:46

>