العراق يعلن أول موقف رسمي من التصعيد تجاه سوريا...قواتنا جاهزة لمواجهة اي خطر

Thu, 12 Apr 2018 06:42:23

675

أعلن العراق أول موقف رسمي له من التصعيد الدولي تجاه النظام السوري والتهديد بشن ضربات جوية ضده.
وأكد سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، حيدر العبادي، الأربعاء، حرص العراق على أن لا ينعكس أي تصعيد في سوريا عليه.
وقال إن "العراق حريص على أن لا ينعكس أي تصعيد في سوريا عليه"، مشيراً إلى أن "الصراع في سوريا يجب أن لا يسمح ببقاء أو انتشار داعش لمناطق أخرى".
وأضاف، أن "القوات العراقية متواجدة على الحدود العراقية السورية، واتخذنا الاستعداد قرب الحدود بشأن تواجد داعش في المناطق القريبة من الحدود العراقية، وسنتصدى لأي عمل عدائي".
واكد الحديثي "استعداد العراق لمواجهة أي خطر يهدده".
وكان الرئيس الاميركي دونالد ترمب، هدد باتخاذ عمل عسكري ضد النظام السوري، بعد مزاعم بهجوم كيميائي على دوما في الغوطة الشرقية.
وقال ترمب الاربعاء، أنه سيقوم بقصف سوريا بصواريخ حديثة وذكية، فيما قال السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين، إن أي صواريخ أمريكية تطلق على سوريا سيتم إسقاطها واستهداف مواقع إطلاقها.


منظمة انقاذ الاطفال: تطالب المجتمع الدولي بتأمين أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً في سوريا

أعلنت منظمة إنقاذ الطفل "سايف ذي تشيلدرن" يوم الخميس أن أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في شمال شرق سور

21/02/2019 06:27:17

وقائع جديدة تنشرها حفيدة الرئيس العراقي السابق "صدام حسين" حول عائلتها في مذكراتها

«العيش في البطولة» ليس كل ما سطرته حروف حرير حسين كامل في مذكراتها، إنما كتبت أيضاً أشياء غير قليلة كانت مصفوفة بحزم في خزانة أسرار العائلة الحاكمة ال

21/02/2019 06:22:10

مؤسسة امريكية: العراق يسجل ثاني افضل تحسن عالميا بمؤشر الدول المتعافية بعد سنوات من الانتكاسة

تصدر مؤسسة Fund for Peace الأمريكية غير الربحية تقريرا سنويا تتحدث فيه عن هشاشة الدول حول العالم بالاستناد لمجموعة كبيرة من العوامل، حيث تقيس الاستقر

20/02/2019 11:36:00

صحيفة بريطانية: داعش الارهابي محاصر في كيلو متر مربع واحد شرقي سوريا

نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقالا كتبه، كون كوغلين، يقول فيه إن النصر لا ينبغي أن يحجب الفوضى في سوريا.

20/02/2019 06:10:22

>