العراق يعلن أول موقف رسمي من التصعيد تجاه سوريا...قواتنا جاهزة لمواجهة اي خطر

Thu, 12 Apr 2018 06:42:23

389

أعلن العراق أول موقف رسمي له من التصعيد الدولي تجاه النظام السوري والتهديد بشن ضربات جوية ضده.
وأكد سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، حيدر العبادي، الأربعاء، حرص العراق على أن لا ينعكس أي تصعيد في سوريا عليه.
وقال إن "العراق حريص على أن لا ينعكس أي تصعيد في سوريا عليه"، مشيراً إلى أن "الصراع في سوريا يجب أن لا يسمح ببقاء أو انتشار داعش لمناطق أخرى".
وأضاف، أن "القوات العراقية متواجدة على الحدود العراقية السورية، واتخذنا الاستعداد قرب الحدود بشأن تواجد داعش في المناطق القريبة من الحدود العراقية، وسنتصدى لأي عمل عدائي".
واكد الحديثي "استعداد العراق لمواجهة أي خطر يهدده".
وكان الرئيس الاميركي دونالد ترمب، هدد باتخاذ عمل عسكري ضد النظام السوري، بعد مزاعم بهجوم كيميائي على دوما في الغوطة الشرقية.
وقال ترمب الاربعاء، أنه سيقوم بقصف سوريا بصواريخ حديثة وذكية، فيما قال السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين، إن أي صواريخ أمريكية تطلق على سوريا سيتم إسقاطها واستهداف مواقع إطلاقها.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>