نصر الله: أميركا تعمدت تسريع عدوانها على سوريا قبل وصول منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

Sun, 15 Apr 2018 16:42:44

264

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الاحد، أن أميركا تعمدت تسريع "عدوانها" على سوريا قبل اكتمال وصول وفد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دوما.

وقال نصر الله في كلمة له، إن "العدوان فشل في تغيير المعادلة لمصلحة إسرائيل أو بعض الدول الإقليمية"، مشيراً الى أن "العدوان سعى لرفع معنويات الجماعات المسلحة في سوريا لكن النتيجة كانت خيبة أمل هؤلاء".


وأضاف أن "العدوان سعى للنيل من معنويات الشعب السوري والنتيجة أن معنويات الشعب والجيش في سوريا باتت أعلى"، موضحاً أن "ثقة السوريين بقائدهم وجيشهم هو أكبر من أي وقت مضى".

ولفت نصر الله الى أن "فرنسا اعترفت أن مصادرها في اتهام الدولة السورية هي مواقع التواصل الاجتماعي والصور التي انتشرت عبره"، معتبراً أن "أميركا تعمدت تسريع عدوانها على سوريا قبل اكتمال وصول وفد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دوما".

وتابع "إذا كان البعض يعتقد أن الوضع في سوريا قد يتغير لمصلحة أميركا أو إسرائيل أو دول إقليمية فهو واهم"، مؤكداً أن "العدو الإسرائيلي أجبن من أن يدخل بدباباته إلى الجنوب أو البقاع الغربي بعد".

وتعرضت سوريا فجر اليوم السبت (14 نيسان 2018) إلى قصف صاروخي شنته القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، في وقت أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية، شملت إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>