نصر الله: أميركا تعمدت تسريع عدوانها على سوريا قبل وصول منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

Sun, 15 Apr 2018 16:42:44

502

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الاحد، أن أميركا تعمدت تسريع "عدوانها" على سوريا قبل اكتمال وصول وفد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دوما.

وقال نصر الله في كلمة له، إن "العدوان فشل في تغيير المعادلة لمصلحة إسرائيل أو بعض الدول الإقليمية"، مشيراً الى أن "العدوان سعى لرفع معنويات الجماعات المسلحة في سوريا لكن النتيجة كانت خيبة أمل هؤلاء".


وأضاف أن "العدوان سعى للنيل من معنويات الشعب السوري والنتيجة أن معنويات الشعب والجيش في سوريا باتت أعلى"، موضحاً أن "ثقة السوريين بقائدهم وجيشهم هو أكبر من أي وقت مضى".

ولفت نصر الله الى أن "فرنسا اعترفت أن مصادرها في اتهام الدولة السورية هي مواقع التواصل الاجتماعي والصور التي انتشرت عبره"، معتبراً أن "أميركا تعمدت تسريع عدوانها على سوريا قبل اكتمال وصول وفد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دوما".

وتابع "إذا كان البعض يعتقد أن الوضع في سوريا قد يتغير لمصلحة أميركا أو إسرائيل أو دول إقليمية فهو واهم"، مؤكداً أن "العدو الإسرائيلي أجبن من أن يدخل بدباباته إلى الجنوب أو البقاع الغربي بعد".

وتعرضت سوريا فجر اليوم السبت (14 نيسان 2018) إلى قصف صاروخي شنته القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، في وقت أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية، شملت إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها.


منظمة انقاذ الاطفال: تطالب المجتمع الدولي بتأمين أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً في سوريا

أعلنت منظمة إنقاذ الطفل "سايف ذي تشيلدرن" يوم الخميس أن أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في شمال شرق سور

21/02/2019 06:27:17

وقائع جديدة تنشرها حفيدة الرئيس العراقي السابق "صدام حسين" حول عائلتها في مذكراتها

«العيش في البطولة» ليس كل ما سطرته حروف حرير حسين كامل في مذكراتها، إنما كتبت أيضاً أشياء غير قليلة كانت مصفوفة بحزم في خزانة أسرار العائلة الحاكمة ال

21/02/2019 06:22:10

مؤسسة امريكية: العراق يسجل ثاني افضل تحسن عالميا بمؤشر الدول المتعافية بعد سنوات من الانتكاسة

تصدر مؤسسة Fund for Peace الأمريكية غير الربحية تقريرا سنويا تتحدث فيه عن هشاشة الدول حول العالم بالاستناد لمجموعة كبيرة من العوامل، حيث تقيس الاستقر

20/02/2019 11:36:00

صحيفة بريطانية: داعش الارهابي محاصر في كيلو متر مربع واحد شرقي سوريا

نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقالا كتبه، كون كوغلين، يقول فيه إن النصر لا ينبغي أن يحجب الفوضى في سوريا.

20/02/2019 06:10:22

>