مدير أف بي آي السابق: ترامب غير مناسب أخلاقياً لمنصب الرئيس

Mon, 16 Apr 2018 05:46:13

251

صرح مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي، أنه يعتبر دونالد ترامب "غير مناسب أخلاقيا" من أجل تولي منصب رئيس الولايات المتحدة.

وقال كومي في مقابلة مع محطة "ABC" التلفزيونية، "لا أعتقد أنه غير قادر طبيا ليكون رئيسا، ولكنه غير مؤهل أخلاقيا لهذا المنصب الرفيع".


كما وصفه بالـ "كاذب"، لأنه، وفقا لكومي، يتجاهل باستمرار الحقائق. فعلى سبيل المثال ، ذكر ترامب أنه كان هناك عدد أكبر من الناس في حفل تنصيبه أكثر من حفل باراك أوباما. وقال كومي "هذا غير صحيح".

وردا على سؤال بشأن "ما إذا كان يعتقد بأن دونالد ترامب كاذب؟، أجاب كومي، "نعم، أنه كاذب".

وتسبق المقابلة التي أُجريت على القناة التلفزيونية، إصدار مذكرات كومي في الـ17 من نيسان، والتي تحمل عنوان "الولاء الأعلى: الحقيقة والأكاذيب والقيادة"، حيث تتحدث عن فترة عمله مع ترامب.

وكان ترامب، اعتبر في تصريح أمس أن "كومي مضلّل وهو أسوأ رئيس للـ"FBI" في التاريخ، حتّى الآن"، نافيا "ادعاء جيمس كومي بأنّه طلب منه أن يقدّم الولاء له"، بعد أن أشار كومي في كتابه، إلى أنّ ترامب يقود الولايات المتحدة الأمريكية استناداً لغروره و ولاء الأشخاص له.

وأوضح ترامب "أنّها مجرّد واحدة من أكاذيبه الكثيرة، إنّ مذكراته مزيّفة وتخدم مصالحه الشخصية".


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06

>