بسبب كلمة ( يطبج طوب احرقي نفسج) زوجة تحرق نفسها وحكم بسجن الزوج

Mon, 16 Apr 2018 08:14:14

615

 أصدرت محكمة جنايات بابل، حكماً بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات ضد رجل لم يبال بتهديد زوجته بالانتحار بعد مشكلات عائلية، عادة فعل الزوج "تحريضاً على الانتحار".
وروى شهود عيان اًمام المحكمة في دوري التحقيق والمحاكمة وهم كل هن شقيق المتهم وزوجته وذوي المجنى عليها، تفاصيل الحادثة، لافتين إلى أن الزوجة اكتشفت علاقات غير مشروعة يمارسها الزوج مع اخريات. 
وتبدأ تفاصيل الحادثة - بحسب الشهود- عندما طلبت الزوجة من شريكها لدخول إلى الغرفة للحديث حول مشكلاتهم الا انه رفض الدخول، فهددت بالانتحار حرقاً، لكن الزوج ردد العبارة الشعبية (يطبج طوب أحرقي نفسك)، بحسب أقوالهم.
وذكر الشهود اًن الزوجة وضعت على رأسها مادة النفط الأبيض بعد استخراجها من المدفأة في الغرفة وقامت بإشعال نفسها، ثم خرجت من الغرفة وهي محاطة بهالة من النيران، فهرع إليها الزوج وشقيقه لإخمادها، لكن بعد فوات الأوان.
ونقلت الضحية الى المستشفى وهي تلفظ انفاسها الأخيرة وتم هناك تدوين الحادثة على لسانها قبل أن تفارق الحياة".
المحكمة دونت أقوال المتهمة والشهود وأطلعت على جميع الأسباب التي دفعت الزوجة للإقدام على الانتحار آخذة بالاعتبار الوضع النفسي والاستفزاز الخطير الذي مارسه ضدها شريكها واقترنت شهادة الزوجة بشهادة المدعين بالحق الشخصي والشهود الآخرين الذين أجمعوا على الظروف التى دعت المجنى عليها الى الانتحار وما صدر من المتهم كلام من استفزازي وتصرفات اخرى تتعلق بالحياة الزوجية للطرفين، وعدت المحكمة كل ذلك مع محضر والكشوفات والتقاريرالطبية أدلة كافية لإدانة المتهم بالتحويض على الانتحار".
ورأت المحكمة أن "فعل المتهم ينطبق وحكم المادة الثانية من 408 من قانون العقوبات العراقي (التحريض) لكون المجنى عليها لم تتم الثامنة عشرة من عمرها، فقررت تحديد عقوبة المتهم بمقتضاها وهي الحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات عن جريمة التحريض على انتحار زوجته، والعقوبة تأتي استنادا لأحكام المادة 182/أ الأصولية".
ويأتي هذا الحكم أيضأ –بحسب المحكمة- لكون المتهم شابا في مقتبل العمر ولكونه اًبا لطفل حديث يحتاج لرعاية استنادا لاحكام المادة 3/132 من قانون العقوبات.


الاعلامي الساخر "احمد البشير" يوجه طلبا الى رئاسة البرلمان بخصوص "عضو"

وجه الإعلامي الساخر أحمد البشير، طلبا لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بشأن الإعلامي والنائب عن تحالف "الفتح" وجيه عباس.

18/11/2018 08:18:42

وزير سابق: مجموع ما تم سرقتة من اموال العراق تجاوز ال’’ 1000 ’’ مليار دولار

كشف الوزير الاسبق محسن الشمري يوم الجمعة عن حجم الفساد في العراق ومجموع ما تم سرقتة وهدره لحد الآن من أموال الشعب العراقي يتجاوز ال ١٠٠٠مليار دولار.

16/11/2018 17:04:40

جمعية البيئة والصحة العراقية في لندن توضح اسباب نفوق ملايين الاسماك في العراق

بعد مفاجأة نفوق ملايين الأسماك في العراق، ذكرت رئيسة جمعية البيئة والصحة العراقية في المملكة المتحدة جيهان بابان، ان ظاهرة نفوق الأسماك الجماعي ليست ج

15/11/2018 08:22:56

ورشة عمل خاصة بقريق الامم المتحدة المتعلق بمساءلة عناصر تنظيم داعش الارهابي عن جرائمهم في العراق

استضافت السفارة البريطانية لدى مملكة هولندا بتاريخ 14-11-2018 وبالتعاون مع سفارة جمهورية العراق في لاهاي ورشة عمل خاصة بفريق الامم المتحدة المعني بمسا

14/11/2018 14:09:18

>