العبادي: هناك من يحارب القطاع الخاص للاستفادة من الملايين التي تنفقها الحكومة

Mon, 16 Apr 2018 10:41:41

374

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، أهمية الإعمار والبناء وتنفيذ مشاريع مهمة وتوفير فرص العمل، فيما أشار إلى أن هناك من يعمل على "محاربة" القطاع الخاص من أجل "الاستفادة" من ملايين الدولارات التي تنفقها الدولة.

وقال العبادي في كلمته خلال افتتاح معمل اسمنت استثماري في محافظة المثنى، بحسب بيان لمكتبه ، إنه "لا يوجد تحدٍ مستحيل على العراقيين"، مبيناً أن "العالم وصف ما تم تحقيقه بالانتصار على داعش بالمعجزة، وسيتم ايضا تحقيق انجاز آخر ببناء البلد وإعماره".


وأضاف، "اننا على أعتاب مرحلة ونصر جديد بعد اجتياز المرحلة الخطيرة المتمثلة بتحرير الاراضي من عصابات داعش الارهابية التي استهدفت وجود البلد"، لافتاً إلى "أهمية الاستمرار والحفاظ على النصر من خلال الإعمار والبناء ووحدة البلد والقيام بالعديد من المشاريع المهمة وتوفير فرص العمل".

وشدد العبادي، على "دعم القطاع الخاص والاستثمار"، مشيراً إلى أن هناك "من يعمل على محاربة القطاع الخاص لانه يريد ان تنفق الدولة ملايين الدولارات ليستفيد منها".

وتابع العبادي قائلاً إن "واجب الدولة هو توفير البيئة الملائمة للقطاع الخاص وتذليل العقبات وهذا ما نعمل عليه للنهوض بهذا القطاع المهم".

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، صباح اليوم الاثنين (16 نيسان 2018)، إلى محافظة المثنى.


منظمة انقاذ الاطفال: تطالب المجتمع الدولي بتأمين أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً في سوريا

أعلنت منظمة إنقاذ الطفل "سايف ذي تشيلدرن" يوم الخميس أن أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في شمال شرق سور

21/02/2019 06:27:17

وقائع جديدة تنشرها حفيدة الرئيس العراقي السابق "صدام حسين" حول عائلتها في مذكراتها

«العيش في البطولة» ليس كل ما سطرته حروف حرير حسين كامل في مذكراتها، إنما كتبت أيضاً أشياء غير قليلة كانت مصفوفة بحزم في خزانة أسرار العائلة الحاكمة ال

21/02/2019 06:22:10

مؤسسة امريكية: العراق يسجل ثاني افضل تحسن عالميا بمؤشر الدول المتعافية بعد سنوات من الانتكاسة

تصدر مؤسسة Fund for Peace الأمريكية غير الربحية تقريرا سنويا تتحدث فيه عن هشاشة الدول حول العالم بالاستناد لمجموعة كبيرة من العوامل، حيث تقيس الاستقر

20/02/2019 11:36:00

صحيفة بريطانية: داعش الارهابي محاصر في كيلو متر مربع واحد شرقي سوريا

نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقالا كتبه، كون كوغلين، يقول فيه إن النصر لا ينبغي أن يحجب الفوضى في سوريا.

20/02/2019 06:10:22

>