قيادي في اليكيتي: القوات التي دخلت كركوك عراقية وليست اجنبية وجنبنا المدينة الدمار

Tue, 24 Apr 2018 13:20:32

631

نفى القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني في اربيل، محمود خوشناو، اليوم الثلاثاء، الانباء التي تحدثت عن تقليل المقاعد البرلمانية للحزب، مبينا ان هناك جهات تصطاد في الماء العكر وتريد التشويش على جمهور اليكيتي.


وقال خوشناو ، إن "الانباء التي تناقلتها بعض المواقع ووسائل الاعلام عن ان دائرة الانتخابات في الاتحاد الوطني الكردستاني تتوقع ان يخسر الاتحاد بعض من مقاعده في البرلمان المقبل وان يحصل اليكيتي على 16 مقعدا بدلا من 21 مقعدا في البرلمان الحالي غير صحيحة".

وأضاف ان "هناك جهات تصطاد في الماء العكر وتريد التشويش على جمهور اليكيتي"، مبينا ان "اليكيتي ان لم يحصل في هذه الانتخابات على اكثر فانه بتأكيد لن يقل عدد مقاعده وذلك لقوة الاتحاد الوطني الكردستاني".

وتابع ان "الاتحاد استطاع في هذه الاوقات العصيبة من احداث توازن في الاقليم"، مبينا انه "يمتلك علاقات وطيدة مع المجتمع الدولي ومع كل الاطياف و الكيانات داخل العراق".

وأوضح ان "هناك جهات تحاول ان توظف احداث 16 تشرين الاول الماضي ضد الاتحاد الوطني الكردستاني"، مبينا ان "هذه الجهات هي نفسها تريد من بغداد تطبيق الدستور".

وأكد انه "مع تطبيق الدستور وان القوات التي دخلت كركوك قوات عراقية اتحادية وليست اجنبية ونحن جنبنا المدينة واهلها الدمار والمعاناة"، موضحا ان "جماهير اليكيتي مؤمنون بها ونحن نعول على المواليد الاربعة التي سوف تشارك في انتخابات 2018".

وبين انه "رغم عتب الجماهير على اليكيتي بسبب المشاكل التي حصلت الا انهم في يوم التصويت سيدلون باصواتهم الى اليكييتي".


العراق يعلن قرب تصفية مفاعل نووية تعرضت لقصف اسرائيلي

شارك وفد العراق برئاسة وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا عبد الرزاق العيسى في أعمال الدورة الثانية والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة

17/09/2018 17:03:11

واشنطن تتوعد الحشد الشعبي بعقوبات

يعتزم أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ الأميركي، اقتراح فرض عقوبات على جماعات مسلحة في العراق، لها علاقة بالحرس الثوري الإيراني، فيما كشف مسؤولون عراقيون

15/09/2018 06:42:19

استطلاع دولي: العراقيون والايرانيون من اكثر شعوب العالم سلبية

أصدرت مؤسسة “غالوب” تقريرًا حول التجارب اليومية الإيجابية والسلبية لسكان العالم في أكثر من 145 دولة.

14/09/2018 12:01:22

بعد ان اختارته بين المؤثرين عالميا.. التايم: نهاية قريبة للعبادي فمن سيكون صديق امريكا؟

عندما وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أخيرا إلى البصرة يوم الاثنين، كان من الواضح أنه غير مرحب به. لافتات معلقة من أسوار ومباني في المدينة "إنك

14/09/2018 08:17:11

>