قيادي في اليكيتي: القوات التي دخلت كركوك عراقية وليست اجنبية وجنبنا المدينة الدمار

Tue, 24 Apr 2018 13:20:32

693

نفى القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني في اربيل، محمود خوشناو، اليوم الثلاثاء، الانباء التي تحدثت عن تقليل المقاعد البرلمانية للحزب، مبينا ان هناك جهات تصطاد في الماء العكر وتريد التشويش على جمهور اليكيتي.


وقال خوشناو ، إن "الانباء التي تناقلتها بعض المواقع ووسائل الاعلام عن ان دائرة الانتخابات في الاتحاد الوطني الكردستاني تتوقع ان يخسر الاتحاد بعض من مقاعده في البرلمان المقبل وان يحصل اليكيتي على 16 مقعدا بدلا من 21 مقعدا في البرلمان الحالي غير صحيحة".

وأضاف ان "هناك جهات تصطاد في الماء العكر وتريد التشويش على جمهور اليكيتي"، مبينا ان "اليكيتي ان لم يحصل في هذه الانتخابات على اكثر فانه بتأكيد لن يقل عدد مقاعده وذلك لقوة الاتحاد الوطني الكردستاني".

وتابع ان "الاتحاد استطاع في هذه الاوقات العصيبة من احداث توازن في الاقليم"، مبينا انه "يمتلك علاقات وطيدة مع المجتمع الدولي ومع كل الاطياف و الكيانات داخل العراق".

وأوضح ان "هناك جهات تحاول ان توظف احداث 16 تشرين الاول الماضي ضد الاتحاد الوطني الكردستاني"، مبينا ان "هذه الجهات هي نفسها تريد من بغداد تطبيق الدستور".

وأكد انه "مع تطبيق الدستور وان القوات التي دخلت كركوك قوات عراقية اتحادية وليست اجنبية ونحن جنبنا المدينة واهلها الدمار والمعاناة"، موضحا ان "جماهير اليكيتي مؤمنون بها ونحن نعول على المواليد الاربعة التي سوف تشارك في انتخابات 2018".

وبين انه "رغم عتب الجماهير على اليكيتي بسبب المشاكل التي حصلت الا انهم في يوم التصويت سيدلون باصواتهم الى اليكييتي".


طبيب داعشي يلجأ الى حيلة غريبة للتخلص من اسرة في سوريا وعودته الى بريطانيا

أرسل طبيب جراح منضوٍ في صفوف تنظيم داعش، نداءات استغاثة من سجنه داخل سوريا، طالباً من الذين تداووا على يده أثناء وجوده في بريطانيا للضغط على الحكومة

25/03/2019 09:56:32

هل خدع الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" الايرانيين؟

هل تعمد صدام حسين أن يتحدث عن امتلاكه أسلحة دمار شامل من أجل خداع النظام الإيراني بعد حرب دامية استمرت على مدار 8 سنوات بين البلدين؟

25/03/2019 07:33:11

تقرير: قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها

سلط تقرير لمنظمة internews المدنية الضوء على قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها.

24/03/2019 08:18:34

وثائق تكشف عن مخططات خطيرة لداعش لعملياته المستقبلية في أوروبا

كشفت وثائق عثرت عليها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية شرقي سوريا، أن تنظيم داعش المتشدد الذي مُني بهزيمة كبيرة في سوريا والعراق مؤخرا، وضع خططا لعمليا

24/03/2019 08:12:44

>