وزارة الصحة: عدم وجود وباء في العراق والحمى النزفية تحت السيطرة

Sun, 01 Jul 2018 14:58:27

604

أفاد وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي أن الاجتماع الذي  ترأسه اليوم الأحد بحضور مدراء أقسام الصحة العامة وممثلين عن وزارة الزراعة شهد مناقشة مرض الحمى النزفية من كافة جوانبه العملية والفنية والإدارية، وبينما أكد عدم وجود وباء في العراق وان المرض ما زال تحت السيطرة، اعتبر أن إيقاف تداول اللحوم وعدم استخدامها امر لا داعِ له ولكن يجب تداولها بالشكل الصحيح.

ولفت الجميلي في تصريحه ، الى ان ظهور حالة اصابة جديدة بالمرض تضاف الى الحالات المكتشفة في البلاد وهي بمحافظة اربيل في اقليم كردستان، موضحا ان تلك الحالة كانت مشتبه بها وقد تأكدت الاصابة امس وان المريض ما زال حاليا تحت العلاج وسط متابعة من قبل وزارة الصحة لتلك الحالة بالمستشفى التي يرقد بها في اربيل.

وأضاف وكيل وزارة الصحة انه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية في أمانة بغداد والمحافظين ومديريات البلديات في المحافظات العراقية لمتابعة موضوع المجازر ومواقع الذبح العشوائية وإلغائها بمساندة الجهات الأمنية والقضائية .

وفيما لفت إلى أن متابعة المجازر الرسمية ستكون ضمن مسؤولية وزارة الصحة بين ان مهمة مكافحة الحشرات الناقلة للمرض (القراد) ومعالجة الحيوانات المصابة بتلك الحشرة ستقع على عاتق وزارة الزراعة. 

وفيما يتعلق بتقديم الرعاية الصحية للمرضى المصابين  بالحمى النزفية أكد الجميلي استنفار وزارته كافة جهودها بهذا الشأن عبر تخصيص ردهات خاصة لعزل المصابين بالمرض، وتوجيه العاملين الصحيين بأخذ الحيطة والحذر تحسبا لانتقال المرض إليهم.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

>