قصة غريبة لاحتراف عراقيين في الزمالك احدهما شارك بلقاءين فقط

Thu, 26 Jul 2018 18:06:16

500

مع اقتراب الدولي التونسي، فرجاني ساسي، من الانضمام إلى الزمالك، ستتضمن صفوف الفريق الأبيض، في حال حسم الصفقة رسميًا، 3 لاعبين عرب.
ويضم الزمالك حاليًا التونسي حمدي النقاز، الظهير الأيمن، إلى جانب المهاجم المغربي، حميد أحداد.
واستعرض تقرير لـ"كوورة" أبرز تجارب اللاعبين العرب مع الزمالك، والتي لم يُكتب لمعظمها النجاح:

العراق
ظهر صالح سدير مع الزمالك في عام 2005، لكنه لم يقدم المستوي المطلوب، وشارك في 11 مباراة فقط بالدوري، ورحل بعدها إلى لبنان.
أما المهاجم عماد محمد، فقد وقع للزمالك في 2010، وخاض مباراتين فقط، وطلب الرحيل بعدها.

السودان
كان للكرة السودانية نصيب مع الزمالك، حيث لعب له الثنائي، سمير محمد علي وعمر النور، حيث كانا من نجوم الفريق في الستينيات، وحققا نجاحات كبيرة كلاعبين أو كمدربين، وقد عمل سمير محمد علي في الفريق الأول، بينما عمل عمر النور في قطاع الناشئين بالنادي.

سوريا

الثنائي السوري مؤيد العجان وعلاء الشبلي، انضما إلى الزمالك في الموسم الماضي، لكن الرباط الصليبي أبعد العجان عن الملاعب، بينما لم يخض الشبلي أي مباراة، قبل الرحيل عن الفريق.

الأردن

كان خالد سعد أحد نجوم الفصيلي الأردني، وقد تألق في البطولة العربية أمام الزمالك، ليقرر الأخير ضمه في عام 2007، لكنه لم يظهر بمستوى جيد، ليقرر بعدها الرحيل عن القلعة البيضاء، تاركا ورائه أزمات مالية، حيث بلغت مستحقاته ما يقرب من 400 ألف دولار.

تونس

ضم الزمالك تونسيين قبل النقاز وساسي، وهما يامن بن ذكري ووسام العابدي، في عام 2007، ولم يحققا النجاح المنتظر، رغم مشاركتهما بشكل أساسي مع الفريق.

الجزائر

قاسي سعيد كان أحد عناصر "فريق الأحلام" مع الزمالك، في عامي 1996 و1997، لكنه لم يحقق النجاح المطلوب، ليرحل بعدها إلى كان الفرنسي.

أما محمد أمين عودية فقد انضم في عام 2011، لكنه لم يترك بصمة أيضًا، رغم اعتماد المدرب حسام حسن عليه، حيث رحل إلى وفاق سطيف.

فلسطين
كان مصطفى نجم أحد لاعبي الزمالك في التسعينيات، لكنه لم يشارك كثيرًا، وانتقل إلى الاتحاد السكندري، ولم يحقق المأمول مع الفريق الأبيض، رغم إمكانياته الكبيرة.

اليمن

علي محسن، أحد الأسماء التي نجحت مع الأبيض، في الخمسينيات والستينيات، وأحد أشهر اللاعبين العرب في تاريخ الزمالك.


سيناريوهات جديدة قد تغيير المشهد السياسي العراقي ... فمن سيكون الضحية؟

حتى الان، فإن صراعات عنيفة واختلافات ما تزال تعصف باستكمال الحكومة وبقية المناصب السيادية والتي بدأت تمتد الى ايقاف جلسات البرلمان وتعطيلها بهدف افشال

12/12/2018 15:59:47

مجلة امريكية تكشف معلومات خطيرة ومهمة عن المؤسس الحقيقي لتنظيم داعش الارهابي

كشفت مجلة "The Atlantic" الامريكية، الاثنين، معلومات جديدة تكشف عن هوية الشخص الذي يعتقد أنه المؤسس الحقيقي لتنظيم داعش، والذي قدم التأويلات الدينية ا

11/12/2018 06:51:08

مصادر سياسية: تشكيل الحكومة العراقية شهدت الكثير من الصفقات المعتادة

ذكرت مصادر سياسية، ان عملية تشكيل الحكومة المطولة، شهدت الكثير من الصفقات المعتادة، بالنسبة للسكان الذين كانوا يتوقعون ويطالبون، ببداية جديدة في أعقاب

11/12/2018 06:33:52

حقوق الانسان تكشف بالارقام حجم الانتهاكات الاجتماعية والمدنية والاقتصادية والسياسية في العراق

كشفت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الاثنين، حجم الانتهاكات الاجتماعية والمدنية والاقتصادية والسياسية في العراق.

10/12/2018 15:32:34

>