بعد تقليله من حظوظ العامري لرئاسة الحكومة.. الفتح يتبرأ من "مدفوع الثمن"

Tue, 07 Aug 2018 06:58:19

10086

أعلن تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، براءته من القيادي المفترض في الحشد الشعبي ومنظمة بدر كريم النوري، وذلك بعد تصريحات قللّت من حظوظ العامري في منصب رئاسة الوزراء.
وقال التحالف في بيان صدر عنه، إن كريم النوري الناطق السابق باسم الحشد الشعبي مرشح سابق للانتخابات البرلمانية، وإن دوره انتهى داخل التحالف وليس له أي منصب قيادي.
وأضاف البيان، أن آراء النوري شخصية ومدفوعة الثمن ولا تعبر عن أحد في تحالف الفتح أو منظمة بدر، داعيًا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والحذر في التعامل مع النوري وعدم منحه صفة قيادي في الحشد الشعبي.
ويأتي هذا الإجراء بعد تصريح النوري لوسائل إعلام عربية بأن شروط المرجعية الدينية لمن يتسلم رئاسة الوزراء وشروط زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قللت من حظوظ زعيم تحالف الفتح هادي العامري للفوز بهذا المنصب.
وأضاف النوري في تصريحه بأن الشروط الموضوعة زادت حظوظ حيدر العبادي لتولي الحكومة لولاية ثانية، عكس ما يشاع في الإعلام.
ويقدم النوري في الإعلام العراقي والوسط السياسي على أنه قيادي في منظمة بدر التي تأسست في إيران، خاصة بعد تسلمه منصب المتحدث باسم الحشد الشعبي عام 2014.
وترشح النوري للانتخابات البرلمانية التي أجريت في مايو/ أيار الماضي عن قائمة الفتح برئاسة هادي العامري، إلا أنه لم يحصل على الأصوات الكافية التي تمكنه من الوصول إلى قبة البرلمان.


تصدع في القطب الجنوبي المتجمد قد يغير من خريطة اليابسة على الارض

يتابع علماء البيئة تداعيات الاحتباس الحراري بالقطب الجنوبي عن كثب، وسط توقعات بقرب انشقاق جبل جليدي ضخم يناهز حجمه مساحة منطقة مانهاتن في نيويورك 30 م

23/02/2019 09:54:25

قوات سوريا الديمقراطية تقدم دليل قاطع على تورط تركيا بدعم "داعش"

كشفت قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل من أجل القضاء على تنظيم "داعش"، ما اعتبرته دليلا على دور تركيا في تسهيل دخول وخروج الإرهابيين من وإلى سوريا.

23/02/2019 06:07:28

مقال تحليلي: يوضح مقدار الخسائر التي سيتكبدها العراق في حال اخرج قوات التحالف

ذكر مايكل نايتس الزميل الاقدم في معهد واشنطن، والذي عمل في جميع محافظات العراق منذ عام 2003 في مقال تحليلي له انه من المحتمل جدا أن يناقش مجلس النواب

22/02/2019 17:46:01

مفوضية حقوق الانسان تطالب وزارة الخارجية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدود

طالب عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي وزارة الخارجية العراقية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدو

21/02/2019 18:03:46

>