استخبارات بشار الأسد تعتقل عددًا من الضباط المكلفين بحراسته

Tue, 07 Aug 2018 12:20:54

611

اعتقلت الاستخبارات الخاصة لبشار الأسد، خلال الأسبوع الماضي عددا من الضباط المكلفين بحراسة بشار  والموكب الرئاسي.

وكشف مصدر أمني من داخل أروقة النظام السوري الاستخباراتية عن أنه تم نقل عدد من الضباط المكلفين بحراسة الموكب الرئاسي لـ "بشار" إلى مناطق متفرقة، بحسب هيومن فويس.

وأضاف المصدر أن مخابرات النظام السوري، أقدمت على نقل عشرة ضباط من كبار الصف الأول المسئولين عن حماية موكب الأسد، وتم توزيعهم بشكل سري وعاجل على مناطق متفرقة.

وأوضح أن المخابرات الخاصة بقصر الأسد، قامت باعتقال أربعة ضباط من حرس الموكب الرئاسي، لافتا إلى أن العملية تمت خلال ساعات ودون أي علم مسبق من قبل حرس الأسد.

ولم تعرف الأسباب الكامنة وراء نقل الضباط واعتقال آخرين، إلا إن التوقعات الحالية تتمحور حول خلافات بينية بين أجهزة الأمن التابعة للنظام السوري، وشكوك حول عملية اغتيالات لشخصيات بارزة.

فيما رجح مصدر خاص، أن العملية هدفها تخليص الحرس الخاص بالأسد من التمدد الإيراني، خوفاً من أي تطورات عكسية.


تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42

منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

15/10/2018 15:22:33

عبد المهدي بإمكانه تشكيل الحكومة بـ10 وزراء وصالح يكلف غيره بانتهاء المهلة

رأى الخبير القانوني طارق حرب يوم الاثنين ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي يمكنه تشكيل حكومته بعشرة وزراء فقط، مؤكدا انه لا يجوز تمديد مهلة الـ30

15/10/2018 05:30:29

فورين بوليسي تحذر من عودة داعش للحياة تحت ستار شركات تركية

ذكرت مجلة فورين بوليسي الامريكية، أن تنظيم داعش وجد طرقا جديدة لجني أموال طائلة، على الرغم من خسارته لمعظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسور

14/10/2018 14:17:19

>