استخبارات بشار الأسد تعتقل عددًا من الضباط المكلفين بحراسته

Tue, 07 Aug 2018 12:20:54

807

اعتقلت الاستخبارات الخاصة لبشار الأسد، خلال الأسبوع الماضي عددا من الضباط المكلفين بحراسة بشار  والموكب الرئاسي.

وكشف مصدر أمني من داخل أروقة النظام السوري الاستخباراتية عن أنه تم نقل عدد من الضباط المكلفين بحراسة الموكب الرئاسي لـ "بشار" إلى مناطق متفرقة، بحسب هيومن فويس.

وأضاف المصدر أن مخابرات النظام السوري، أقدمت على نقل عشرة ضباط من كبار الصف الأول المسئولين عن حماية موكب الأسد، وتم توزيعهم بشكل سري وعاجل على مناطق متفرقة.

وأوضح أن المخابرات الخاصة بقصر الأسد، قامت باعتقال أربعة ضباط من حرس الموكب الرئاسي، لافتا إلى أن العملية تمت خلال ساعات ودون أي علم مسبق من قبل حرس الأسد.

ولم تعرف الأسباب الكامنة وراء نقل الضباط واعتقال آخرين، إلا إن التوقعات الحالية تتمحور حول خلافات بينية بين أجهزة الأمن التابعة للنظام السوري، وشكوك حول عملية اغتيالات لشخصيات بارزة.

فيما رجح مصدر خاص، أن العملية هدفها تخليص الحرس الخاص بالأسد من التمدد الإيراني، خوفاً من أي تطورات عكسية.


تصدع في القطب الجنوبي المتجمد قد يغير من خريطة اليابسة على الارض

يتابع علماء البيئة تداعيات الاحتباس الحراري بالقطب الجنوبي عن كثب، وسط توقعات بقرب انشقاق جبل جليدي ضخم يناهز حجمه مساحة منطقة مانهاتن في نيويورك 30 م

23/02/2019 09:54:25

قوات سوريا الديمقراطية تقدم دليل قاطع على تورط تركيا بدعم "داعش"

كشفت قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل من أجل القضاء على تنظيم "داعش"، ما اعتبرته دليلا على دور تركيا في تسهيل دخول وخروج الإرهابيين من وإلى سوريا.

23/02/2019 06:07:28

مقال تحليلي: يوضح مقدار الخسائر التي سيتكبدها العراق في حال اخرج قوات التحالف

ذكر مايكل نايتس الزميل الاقدم في معهد واشنطن، والذي عمل في جميع محافظات العراق منذ عام 2003 في مقال تحليلي له انه من المحتمل جدا أن يناقش مجلس النواب

22/02/2019 17:46:01

مفوضية حقوق الانسان تطالب وزارة الخارجية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدود

طالب عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي وزارة الخارجية العراقية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدو

21/02/2019 18:03:46

>