محافظ الأنبار يستنكر قرار مجلس المفوضين المنتدبين بالغاء اصوات المواطنين النازحين و ابناء قضاء القائم .

Fri, 10 Aug 2018 11:01:03

92707

أستنكر المهندس محمد الحلبوسي/ محافظ الأنبار اليوم الجمعة قرار مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين بالغاء اصوات المواطنيين العراقيين من ابناء محافظة الانبار  . 

وعد المهندس الحلبوسي في بيان تلقى سكاي عراق نسخة منه ،  قرار مجلس المفوضين جاء متسرعا" وغير صحيحا" ومجحفا" بحق أبناء محافظة الأنبار بشكل عام وقضاء القائم بشكل خاص . 

وأكد محافظ الأنبار ؛ أن مسؤوليتنا القانونية والاخلاقية تحتم علينا رفض القرار والطعن  وفقا" للقانون بقرار مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين بالغاء اصوات الاقتراع المشروط للنازحين واصوات أهلنا في قضاء القائم بأعتباره أجراء صريح لمصادرة حق العراقيين في  المساواة وضمان المشاركة السياسية وفقا" لمواد الدستور (14و 20) النافذة . 

وشدد المهندس محمد الحلبوسي /محافظ الأنبار ؛ أن من واجب مجلس المفوضين المنتدب من القضاة التدقيق والتوثق من الادعاءات والشكاوى قبل أتخاذ القرار لا المجاملة و الأستجابة للضغوط السياسية بقصد حرمان ومصادرة أصوات دون وجه حق ، وهو ما لم يقم به مجلس المفوضين المنتدب في باقي المحافظات المعترض على نتائجها ، وهو ما يؤكد التعمد والتقصد بحرمان ومصادرة حق أهلنا من نازحين ومواطنين من المشاركة الفاعلة في أختيار ممثليهم .   

المكتب الأعلامي 
محمد ريكان الحلبوسي 
محافظ الأنبار 
10 آب 2018


تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42

منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

15/10/2018 15:22:33

عبد المهدي بإمكانه تشكيل الحكومة بـ10 وزراء وصالح يكلف غيره بانتهاء المهلة

رأى الخبير القانوني طارق حرب يوم الاثنين ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي يمكنه تشكيل حكومته بعشرة وزراء فقط، مؤكدا انه لا يجوز تمديد مهلة الـ30

15/10/2018 05:30:29

فورين بوليسي تحذر من عودة داعش للحياة تحت ستار شركات تركية

ذكرت مجلة فورين بوليسي الامريكية، أن تنظيم داعش وجد طرقا جديدة لجني أموال طائلة، على الرغم من خسارته لمعظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسور

14/10/2018 14:17:19

>