"النصر" يعلن الاتفاق مع ثلاثة اطراف على بنود الكتلة الأكبر ويتفاهم مع الديمقراطي الكوردستاني

Fri, 10 Aug 2018 13:52:49

1723

أعلن خالد العبيدي رئيس الوفد المفاوض لتحالف "النصر" بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يوم الجمعة عن التوصل لاتفاق على بنود تمثل الخطوط العامة لتشكيل الكتلة الأكبر مع تحالف "سائرون" المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وتحالف "الحكمة" بزعامة عمار الحكيم، وائتلاف "الوطنية" بزعامة نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي.

وقال العبيدي (رئيس قائمة النصر في محافظة نينوى وراعي قائمة بيارق الخير)، في بيان اليوم، إن "المباحثات الأولية مع وفدي الحكمة والوطنية خرجت بنتائج ايجابية وتفاهمات مشتركة، مشيرا الى أن المباحثات اتفقت على وضع الخطوط العامة لبرنامج عمل الحكومة القادمة وضمن سقوف زمنية واضحة، مع التأكيد على ضرورة رفض مبدأ المحاصصة في تشكيل الحكومة".

واوضح انه "تم الاتفاق مع تيار الحكمة والقائمة الوطنية على وضع بنود الاتفاق ومناقشتها والاتفاق عليها تمهيدا لتوقيعها قبل اعلان تشكيل الكتلة الأكبر بشكل رسمي".

وبشأن أقرب الكتل لتحالف "النصر" لتشكيل الكتلة الأكبر، قال العبيدي: "نحن الآن بتوافق كبير مع تحالفات (سائرون) والحكمة والوطنية، اضافة الى وجود تفاهمات متقدمة مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني ولدينا تواصل مع الأخوة في تحالف الفتح".

وتابع بالقول إن "أبواب تحالف النصر مفتوحة لجميع الكتل المؤمنة برفض مبدأ المحاصصة ومستعدة للمساهمة والتعاون في محاربة الفساد وملاحقة الفاسدين ومن أية جهة أو كتلة كانت، ولديها القدرة على إعادة بناء مؤسسات الدولة، والنظر في إعادة تشريع القوانين الخدمية والاستثمارية والاقتصادية القادرة على توفير أكبر عدد من فرص العمل للعاطلين، وضمان حياة حرة كريمة للعراقيين".


تقرير امريكي "صادم" يكشف تورط إيران بالفساد المالي بالعراق وتدمير اقتصاده

نشرت قناة "الحرة" الامريكية على موقعها الالكتروني اليوم السبت تقريرا استقصائيا تحت عنوان "شبكات التمويل الإيرانية السرية في العراق".

11/08/2018 07:11:25

موعد عيد الأضحى وفقا لتحري الهلال بالسعودية

أصبح موعد عيد الأضحى للعام الهجري 1439 والميلادي 2018، وفق الدعوة السعودية لتحري الهلال، مؤكدا بين يومي الثلاثاء 21 أغسطس أو الأربعاء 22 أغسطس الجاري.

10/08/2018 15:48:20

الصجري: هناك صفقة ستهز عرش المفوضية سنكشف عنها لاحقا

أكد النائب السابق علي الصجري، الجمعة، أن هناك صفقة "ستهز عرش" مفوضية الانتخابات وسيكشف عنها لاحقا،

10/08/2018 11:26:38

بعد سبي النساء واستعبادهن.. هذه الدول التي احتضنت الإيزيديين العراقيين

تصادف هذه الأيام الذكرى الرابعة لاختطاف الفتيات العراقيات، وجعلهن سبايا وجاريات للاستعباد الجنسي على يد تنظيم "داعش" بعدما ذبح آباءهن وأزواجهن وأبناءه

08/08/2018 08:20:51

>