قيادي بسائرون يصف شروط الصدر بـ"طوق النجاة" ويدعو للتعامل معها بايجابية

Fri, 10 Aug 2018 15:55:57

1123

وصف رئيس تحالف سائرون في ديالى برهان المعموري، الجمعة، الأربعون شرطاً التي وضعها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر لاختيار رئيس وزراء جديد بـ"طوق النجاة"، داعياً القوى السياسية إلى التعامل معها بـ"إيجابية".

وقال المعموري في بيان ، إن "العراق يمر بمرحلة مفصلية وتاريخية تحدد بوصلة مسيرته الحضارية العريقة المليئة بالمفاخر والقيم والتقدم العلمي والمهني على مختلف المستويات"، مشيراً إلى أن "الكتل السياسية مدعوة لإثبات حسن نيتها وتصحيح علاقتها بالجماهير من خلال الاستجابة التامة لمطالبهم والسير بالبلاد إلى بر الأمان".


وأضاف المعموري، "لقد أثبتت نتائج الانتخابات مدى سخط وغضب الشعب العراقي على الطبقة السياسية التي حكمت البلاد منذ خمسة عشر عاماً حيث رفضت أغلب الوجوه التي حكمت على مدى السنوات السابقة"، لافتاً إلى "ضرورة التعامل مع تلك المعطيات بجدية وعدم تجاهل إرادة الجماهير الناقمة من الوضع الذي وصلت اليه البلاد من فساد وإرهاب وتخريب وجهل وتردي خدمات".

وأوضح المعموري، ان "الكتل السياسية مطالبةً اليوم بتحديد موقفها علناً أمام المرجعية الدينة والشعب العراقي دون لبس أو تمويه"، داعياً إلى "التحاق الكتل الفائزة بتحالف سائرون والتخلي عن المحاصصة الطائفية والعرقية والحزبية من أجل تشكيل حكومة قوية قادرة على إدارة البلاد بإرادة عراقية مهنية خالصة بعيداً عن التأثيرات الإقليمية والدولية".

واكد المعموري، أن "الشروط التي وضعها السيد مقتدى الصدر لاختيار رئيس مجلس الوزراء المقبل تعد بمثابة طوق النجاة للعراق من الغرق في بحر الفساد والمحاصصة وضياع الثروات"، مشدداً على "ضرورة إنقاذ الوطن من الخطر والأخذ بنظر الاعتبار الحالة المأساوية التي وصل إليها العراق بسبب السياسية الخاطئة التي سارت عليها الحكومات المتعاقبة".


تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42

منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

15/10/2018 15:22:33

عبد المهدي بإمكانه تشكيل الحكومة بـ10 وزراء وصالح يكلف غيره بانتهاء المهلة

رأى الخبير القانوني طارق حرب يوم الاثنين ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي يمكنه تشكيل حكومته بعشرة وزراء فقط، مؤكدا انه لا يجوز تمديد مهلة الـ30

15/10/2018 05:30:29

فورين بوليسي تحذر من عودة داعش للحياة تحت ستار شركات تركية

ذكرت مجلة فورين بوليسي الامريكية، أن تنظيم داعش وجد طرقا جديدة لجني أموال طائلة، على الرغم من خسارته لمعظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسور

14/10/2018 14:17:19

>