الفتح يكشف بالتفاصيل: الصدر والعامري وضعا اللمسات الاخيرة لرئيس الوزراء

Wed, 12 Sep 2018 17:11:18

852

كشف تحالف الفتح، اليوم الأربعاء، عن هدف زيارة زعيمه هادي العامري الى راعي تحالف سائرون، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقال القيادي في التحالف النائب عامر الفايز،  ان "هدف زيارة العامري الى الصدر، هو جمع تحالفي سائرون والفتح بكتلة كبيرة واحدة، فالتقارب كبير جداً بين الجانبين".
وأضاف الفايز ان "العامري والصدر، اتفقا انه في حال عدم اتمام الكتلة الواحدة بين الطرفين، سيكون هناك تنسيق عالٍ بين الجانبين بقضية تشكيل الحكومة الجديدة".
وأضاف القيادي في الفتح ان "الصدر والعامري وضعا اللمسات الأخيرة لمواصفات رئيس الوزراء المقبل، لكنهما لم يبحثا أسماء بعينها لهذه المناصب والمواقع".
والتقى زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، في النجف. بالتزامن مع أنباء عن "تقارب" بين تحالف الفتح، وتحالف سائرون الذي يدعمه الصدر، لتشكيل الكتلة الأكبر.
وقلت حظوظ العبادي في بقائه بمنصبه بعد الاحداث التي شهدتها محافظة البصرة الغنية بالنفط، وتخلي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حليفه الأول عنه، إضافة الى موقف المرجعية العليا للشيعة في النجف المتمثلة بآية الله علي السيستاني.

 


العراق يعلن قرب تصفية مفاعل نووية تعرضت لقصف اسرائيلي

شارك وفد العراق برئاسة وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا عبد الرزاق العيسى في أعمال الدورة الثانية والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة

17/09/2018 17:03:11

واشنطن تتوعد الحشد الشعبي بعقوبات

يعتزم أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ الأميركي، اقتراح فرض عقوبات على جماعات مسلحة في العراق، لها علاقة بالحرس الثوري الإيراني، فيما كشف مسؤولون عراقيون

15/09/2018 06:42:19

استطلاع دولي: العراقيون والايرانيون من اكثر شعوب العالم سلبية

أصدرت مؤسسة “غالوب” تقريرًا حول التجارب اليومية الإيجابية والسلبية لسكان العالم في أكثر من 145 دولة.

14/09/2018 12:01:22

بعد ان اختارته بين المؤثرين عالميا.. التايم: نهاية قريبة للعبادي فمن سيكون صديق امريكا؟

عندما وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أخيرا إلى البصرة يوم الاثنين، كان من الواضح أنه غير مرحب به. لافتات معلقة من أسوار ومباني في المدينة "إنك

14/09/2018 08:17:11

>