الفتح يكشف بالتفاصيل: الصدر والعامري وضعا اللمسات الاخيرة لرئيس الوزراء

Wed, 12 Sep 2018 17:11:18

983

كشف تحالف الفتح، اليوم الأربعاء، عن هدف زيارة زعيمه هادي العامري الى راعي تحالف سائرون، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقال القيادي في التحالف النائب عامر الفايز،  ان "هدف زيارة العامري الى الصدر، هو جمع تحالفي سائرون والفتح بكتلة كبيرة واحدة، فالتقارب كبير جداً بين الجانبين".
وأضاف الفايز ان "العامري والصدر، اتفقا انه في حال عدم اتمام الكتلة الواحدة بين الطرفين، سيكون هناك تنسيق عالٍ بين الجانبين بقضية تشكيل الحكومة الجديدة".
وأضاف القيادي في الفتح ان "الصدر والعامري وضعا اللمسات الأخيرة لمواصفات رئيس الوزراء المقبل، لكنهما لم يبحثا أسماء بعينها لهذه المناصب والمواقع".
والتقى زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، في النجف. بالتزامن مع أنباء عن "تقارب" بين تحالف الفتح، وتحالف سائرون الذي يدعمه الصدر، لتشكيل الكتلة الأكبر.
وقلت حظوظ العبادي في بقائه بمنصبه بعد الاحداث التي شهدتها محافظة البصرة الغنية بالنفط، وتخلي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حليفه الأول عنه، إضافة الى موقف المرجعية العليا للشيعة في النجف المتمثلة بآية الله علي السيستاني.

 


تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37

الامم المتحدة تدعو الى انهاء الاقتتال السياسي في العراق

دعت مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة إلى العراق لإنهاء ما اسمته بالاقتتال السياسي حتى يتسنى إكمال تشكيل الحكومة، محذرة من أن المزيد من التأخير في هذا الأم

14/02/2019 14:30:33

>