كوردستان وأمريكا "قلقتان" من الضربة الايرانية ويحذران من أمر

Wed, 12 Sep 2018 17:16:07

543

عبر مستشار مجلس امن كوردستان مسرور بارزاني والقائد العام للفريق المشترك للعمليات المشتركة في العراق وسوريا الجنرال باتريك روبرسون، خلال اجتماع لهما اليوم في اربيل ، عن قلقهما من الهجوم الصاروخي الايراني على كويسنجق، مؤكدين انه لا يخدم الاستقرار في المنطقة.

وجاء في بيان لمجلس امن الاقليم ان بارزاني اجتمع مع روبرسون وبحث الجانبان التطورات والمستجدات السياسية والعسكرية في المنطقة بصورة عامة ومراحل الحرب ضد الارهابيين، مبينا ان الجنرال روبرسون تحدث عن المراحل الاخيرة للحرب في غربي سوريا ومساعي طرد الارهابيين.

واضاف ان الجانبين وصفا التطورات الدبلوماسية الامريكية الخاصة بالحرب ضد داعش بالمهمة، وتبادلا الاراء بشأن الية لكيفية تحقيق وحدة صف وتقوية القوات الكوردية في "غرب كوردستان" في اشارة الى المناطق ذات الاغلبية الكوردية شمال وشمال شرق سوريا.  

وتابع البيان ان الجانبين اعربا في جزء اخر من اللقاء عن قلقهما بشأن الهجمة الصاروخية الايرانية مطلع الاسبوع الحالي على كويسنجق، ووصفاه بانه لا يخدم الاستقرار في المنطقة.


تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37

الامم المتحدة تدعو الى انهاء الاقتتال السياسي في العراق

دعت مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة إلى العراق لإنهاء ما اسمته بالاقتتال السياسي حتى يتسنى إكمال تشكيل الحكومة، محذرة من أن المزيد من التأخير في هذا الأم

14/02/2019 14:30:33

>