فيتو اول على مرشح قوي لرئاسة البرلمان العراقي

Thu, 13 Sep 2018 15:24:27

2993

كشف مصدر مطلع اليوم الخميس عن رفض اغلب اطراف تحالف "الاصلاح والاعمار" لتولي المرشح محمد الحلبوسي منصب رئاسة مجلس النواب.
وقال المصدر  "ان سائرون والحكمة وبيارق الخير والنصر ابلغوا القوى الاخرى رفضهم تولي الحلبوسي المنصب، مبينا ان محاولات تبنتها كتلة الفتح فشلت الى الان باقناع القطب الثاني من الكتلة الاكبر بالحلبوسي".
وتابع "هناك اطراف داخل تحالف البناء تدعم الحلبوسي بقوة وتروج له".
وتقدم الى اللحظة 9 مرشحين لرئاسة البرلمان العراقي في جلسة مقرر اجراؤها السبت المقبل.
وبحسب مصادر في البرلمان العراقي، فإن النواب السنة الذين تقدموا بطلبات ترشيح إلى رئيس السن في البرلمان العراقي، محمد تميم، طلال الزوبعي، محمد الحلبوسي، خالد العبيدي، أسامة النجيفي، رشيد العزاوي، محمد الخالدي، أحمد عبدالله الجبوري، وأحمد الجبوري/ أبو مازن.
وكان رئيس السن في البرلمان العراقي، بدورته الرابعة، محمد علي زيني قد حدد، جلسة السبت المقبل موعدًا لاختيار رئيس المجلس، ونائبيه، بعد أن فشلت القوى السياسية باختيار الهيئة خلال انعقاد الجلسة الأولى التي بدأت الإثنين 3 أيلول.


تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37

الامم المتحدة تدعو الى انهاء الاقتتال السياسي في العراق

دعت مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة إلى العراق لإنهاء ما اسمته بالاقتتال السياسي حتى يتسنى إكمال تشكيل الحكومة، محذرة من أن المزيد من التأخير في هذا الأم

14/02/2019 14:30:33

>