العبادي: مشاكل العراق متراكمة وليس صحيحاً ان تؤرخ بعد 2003

Fri, 14 Sep 2018 16:53:14

374

قال رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ان "مشاكل العراق متراكمة من زمن حروب النظام وسياساته العدوانية التي ضيعت فرص التقدم وبددت اموال العراق وليس صحيحا ان يؤرخ لها البعض منذ عام 2003".
وذكر بيان لمكتبه  ان العبادي أكد خلال استقباله اليوم مسؤولي هيئة الحشد الشعبي ان "التضحية والنصر على داعش رفعت رأس العراق في المنطقة والعالم، ولو بقي العالم سنوات يشكر العراقيين لهزيمتهم داعش لما أوفى،" مشيداً "بتضحيات وبطولات العراقيين والحشد الشعبي ومختلف صنوف القوات المسلحة".
وأضاف، ان "المضحين دائما هم من يقودون البشرية ويعبدون طرق النجاح والنصر واصحاب المبادئ الخالدة هم الذين يخلدون مثل الامام الحسين وصحبه عليهم السلام الذي يتجدد ذكره في كل زمان، وان مبادئ ثورة الحسين ملك وفخر للانسانية وليست لمذهب معين وهي ثورة على الظلم وخلاصة عطاء وتجربة انسانية سامية، وفخر لنا ان نسير على نهج الامام الحسين عليه السلام".
وتابع العبادي "نحن والمواطنون في خندق واحد وهناك من اراد ركوب موجة التظاهر لكن المواطنين تحلوا بالوعي ونحن نقدر ونتفهم لحظات الغضب ونقدر عاليا تحليهم بالمسؤولية والوعي والصحوة العراقية".
وشدد على "ضرورة حفظ الانتصار والمكاسب التي تحققت والحريات والسلم والاستقرار الذي يتمتع به العراقيون اليوم،" مؤكدا ان "حريتنا يجب ان تقف عند حرية الآخرين".
وبين العبادي، ان "التضحية والفداء سلوك وليست كلمات تقال وقد اثبت العراقيون بتضحياتهم وشجاعتهم انهم فوق المستحيل حيث لم يكن العالم يتوقع ان نهزم داعش ونحرر الموصل وكل المحافظات المحتلة من داعش بهذه السرعة".
وأضاف، ان "من أهم ماحققناه هو ايجاد قوات امنية مرحب بها وخارج الصراع السياسي ولم نسمح بانحياز قواتنا الامنية لجهات واحزاب سياسية وعززنا ثقة المواطنين بها وحاربنا الطائفية وتحول المنهج الى منهج عراقي وطني ويجب تعزيزه والمضي به خدمة للعراق وشعبه".
وأشار العبادي الى، ان "قرار صرف مستحقات الحشد الشعبي كان مقررا في وقت مبكر من هذه السنة لكن تعليمات الموازنة العامة لاتسمح بالصرف الا في الثلاثة الاشهر الاخيرة وفي حال وجود وفرة مالية".
وأعرب مسؤولو الحشد الشعبي في كلماتهم ومداخلاتهم عن شكرهم لرئيس الوزراء لدعمه المستمر للحشد الشعبي ولقرار مساواتهم بأقرانهم في القوات المسلحة ورعاية عوائل الشهداء والجرحى.


وثيقة: وزير التجارة في زمن صدام يطالب باستعادة قطعة ارض منحت لهوشيار زيباري

كشفت وثائق مراسلات جرت بين وزير التجارة في عهد صدام حسين، محمد مهدي صالح ووزير الخارجية آنذاك هوشيار زيباري بشأن اخذ الأخير قطعة ارض كانت يملكها صالح

21/11/2018 06:25:04

حقوق الانسان: المخدرات في العراق اصبحت ظاهرة تهدد الاسرة والمجتمع

اكدت مفوضية حقوق الانسان، الثلاثاء، ان المخدرات في العراق اصبحت "ظاهرة" تهدد الاسرة والمجتمع، مبينة انها بدأت تستهدف فئة الشباب، فيما طالبت وزارة الصح

20/11/2018 16:55:27

عراقي مسلم يضحى بابن شقيقته لانقاذ 37 إيزيديا في سنجار

سلط تقرير نشره مشروع "تصالح" الضوء على قصة رجل مسلم ضحى بابن شقيقته من أجل انقاذ 57 شخصا من بينهم 37 ايزيديا من قبضة داعش ليلة دخولهم مدينة سنجار في ا

20/11/2018 15:29:13

اسرائيل تصدر غازها عبر خط تصدير عربي

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ديليك دريلينغ" يوسي أبو، أن صادرات إسرائيل من الغاز الطبيعي إلى مصر في النصف الأول من العام المقبل، ستمر عبر خط الأنابيب

20/11/2018 15:19:14

>