تركيا تبحث عن شاحنة سوداء خرجت من القنصلية السعودية

Tue, 09 Oct 2018 09:40:44

326

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن السلطات التركية تفحص تسجيلات كاميرات الشوارع بحثا عن شاحنة سوداء خرجت من القنصلية ​السعودية​ الأسبوع الماضي.

وكتب مارتن شولوف وباتريك وينتور تقريرا من إسطنبول، اليوم الثلاثاء، قالا فيه إن محققين أتراك يعتقدون أن تلك الشاحنة واحدة من 6 سيارات كانت "تقل فريقا سعوديا يعتقد أنه وراء اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي".

ويقول مسؤولون أتراك إن القافلة غادرت القنصلية بعد نحو ساعتين من دخول خاشقجي. وقد أظهرت كاميرات أمنية وجود صناديق في الشاحنة التي تحمل لوحة دبلوماسية.

وبعد مغادرة القنصلية سارت 3 سيارات يسارا، بينما اتجهت البقية يمينا، أما الشاحنة التي غطيت نوافذها باللون الأسود فقد اتجهت إلى طريق سريع قرب القنصلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحققين الأتراك لمحوا إلى أن لديهم معلومات عن اختفاء الصحفي السعودي أكثر من التي كشفوا النقاب عنها.

وبعد أسبوع من اختفائه، طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مسؤولي القنصلية السعودية بإسطنبول بتوضيح أسباب عدم خروج الكاتب والصحفي المعارض من المبنى.

وأكد أردوغان على أن خاشقجي دخل قنصلية بلاده في إسطنبول، مشيرا إلى أنه يتابع شخصيا ملابسات اختفائه الغامض.

ودخل جمال خاشقجي يوم الثلاثاء الماضي إلى قنصلية السعودية في إسطنبول بهدف استخراج وثيقة. ويقول الجانب السعودي إنه خرج بعد فترة قصيرة من دخوله القنصلية، لكن خطيبته التركية تؤكد أنها انتظرته طوال اليوم، أمام القنصلية السعودية ولم يخرج.


سيناريوهات جديدة قد تغيير المشهد السياسي العراقي ... فمن سيكون الضحية؟

حتى الان، فإن صراعات عنيفة واختلافات ما تزال تعصف باستكمال الحكومة وبقية المناصب السيادية والتي بدأت تمتد الى ايقاف جلسات البرلمان وتعطيلها بهدف افشال

12/12/2018 15:59:47

مجلة امريكية تكشف معلومات خطيرة ومهمة عن المؤسس الحقيقي لتنظيم داعش الارهابي

كشفت مجلة "The Atlantic" الامريكية، الاثنين، معلومات جديدة تكشف عن هوية الشخص الذي يعتقد أنه المؤسس الحقيقي لتنظيم داعش، والذي قدم التأويلات الدينية ا

11/12/2018 06:51:08

مصادر سياسية: تشكيل الحكومة العراقية شهدت الكثير من الصفقات المعتادة

ذكرت مصادر سياسية، ان عملية تشكيل الحكومة المطولة، شهدت الكثير من الصفقات المعتادة، بالنسبة للسكان الذين كانوا يتوقعون ويطالبون، ببداية جديدة في أعقاب

11/12/2018 06:33:52

حقوق الانسان تكشف بالارقام حجم الانتهاكات الاجتماعية والمدنية والاقتصادية والسياسية في العراق

كشفت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الاثنين، حجم الانتهاكات الاجتماعية والمدنية والاقتصادية والسياسية في العراق.

10/12/2018 15:32:34

>