اندلاع نزاع عشائري "عنيف" شرقي بغداد

Thu, 11 Oct 2018 06:16:15

725

افاد مصدر أمني مسؤول وشهود عيان يوم الخميس ان نزاعا عشائريا مسلحا اندلع في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.

وقال المصدر والشهود ، ان نزاعا عشائريا "عنيفا" استخدمت فيه أسلحة رشاشة اندلع في الساعات الأولى من فجر اليوم في قطاع 27 بمدينة الصدر بين أبناء عشيرة واحدة وهم "الحمران البومحمد".

وأضاف المصدر والشهود ان النزاع احدث هلعا بين سكان القطاع المذكور والمناطق القريبة منه لشدة استخدام الاطلاقات النارية العشوائية، مشيرين الى ان القوات الأمنية قد توجهت الى مكان الحادث لإيقاف النزاع.

ويلجأ معظم الاشخاص في العراق وخاصة محافظات الوسط والجنوب الى العشيرة لحل النزاعات التي تحدث بينهم من خلال تسويتها او تعويض المعتدى عليه بمبالغ مالية لما لحقه من اضرار مادية او معنوية.

ويشير مراقبون الى ان لجوء الافراد الى العشيرة في توفير الحماية اللازمة لهم من المخاطر واسترداد حقوقهم دليل على ضعف القانون في البلاد، وترجيح الكفة لسيادة الاعراف القبلية على الدولة المدنية.


ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42

منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

15/10/2018 15:22:33

>