سحب رعدية تتجه نحو أجواء العراق وتوقعات بهطول الأمطار

Thu, 11 Oct 2018 12:26:23

192

تشير التوقعات الجوية إلى وجود سحب رعدية وزخات امطار على مناطق متفرقه من مدن الشمال منها( شرق اربيل ودهوك وغرب الموصل وشمال الانبار).

وقال المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية إن سحبا ركامية رعدية تتجه من حدود السعودية لتوثر على الانبار وتتجه شمالا.

وتوقع أن يستمر هطول زخات أمطار رعدية على الانبار خصوصا الرطبه، تشتد مساء اليوم والرياح في شمال وغرب البلاد تكون مابين شمالية شرقية وشمالية الاتجاه معتدلة تنشط مع فرص لتصاعد الغبار الناتج من السحب الرعدية.

وتابع عطية انه وخلال يوم غد الجمعة هناك فرصة للامطار في اماكن متفرقة من مدن الوسط ومنها العاصمة والنجف والنخيب وكربلاء وديالى وصلاح الدين وبابل وواسط والديوانية وغرب السماوة قرب الحدود وربما تشمل زخات من الامطار شمال ذي قار خلال الليل اضافه الى كركوك واربيل.

وأضاف: أما مدن الوسط والجنوب فالرياح فيها ستكون جنوبية غربية وجنوبية شرقية خفيفة السرعه ولاتوجد فيها فرص للامطار.

وتوقع المتنبئ الجوي أن تستمر الرطوبه والرياح الجنوبية الشرقية في الوسط والجنوب مع ميل للسكون احيانا او الاتجاه الشمالي الشرقي الذي يقلل من معدلات الرطوبه في الاجواء احيانا.

واوضح أن "درجات الحرارة تشهد انخفاظا بعدة درجات خلال نهار السبت او الاحد المقبل ويستمر الانخفاض بالتدريج خلال ايام الاسبوع ايضا.. واجواء شبه حارة الى معتدله نهارا ومعتدله ليلا ..مع برودة ليلا في مدن الشمال.

وأوضح أن حالة عدم الاستقرار تستمر لماتبقى من اليوم والليلة وخلال الايام القادمة ايضا في معظم المدن تقريبا.


تصدع في القطب الجنوبي المتجمد قد يغير من خريطة اليابسة على الارض

يتابع علماء البيئة تداعيات الاحتباس الحراري بالقطب الجنوبي عن كثب، وسط توقعات بقرب انشقاق جبل جليدي ضخم يناهز حجمه مساحة منطقة مانهاتن في نيويورك 30 م

23/02/2019 09:54:25

قوات سوريا الديمقراطية تقدم دليل قاطع على تورط تركيا بدعم "داعش"

كشفت قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل من أجل القضاء على تنظيم "داعش"، ما اعتبرته دليلا على دور تركيا في تسهيل دخول وخروج الإرهابيين من وإلى سوريا.

23/02/2019 06:07:28

مقال تحليلي: يوضح مقدار الخسائر التي سيتكبدها العراق في حال اخرج قوات التحالف

ذكر مايكل نايتس الزميل الاقدم في معهد واشنطن، والذي عمل في جميع محافظات العراق منذ عام 2003 في مقال تحليلي له انه من المحتمل جدا أن يناقش مجلس النواب

22/02/2019 17:46:01

مفوضية حقوق الانسان تطالب وزارة الخارجية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدود

طالب عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي وزارة الخارجية العراقية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدو

21/02/2019 18:03:46

>