سحب رعدية تتجه نحو أجواء العراق وتوقعات بهطول الأمطار

Thu, 11 Oct 2018 12:26:23

290

تشير التوقعات الجوية إلى وجود سحب رعدية وزخات امطار على مناطق متفرقه من مدن الشمال منها( شرق اربيل ودهوك وغرب الموصل وشمال الانبار).

وقال المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية إن سحبا ركامية رعدية تتجه من حدود السعودية لتوثر على الانبار وتتجه شمالا.

وتوقع أن يستمر هطول زخات أمطار رعدية على الانبار خصوصا الرطبه، تشتد مساء اليوم والرياح في شمال وغرب البلاد تكون مابين شمالية شرقية وشمالية الاتجاه معتدلة تنشط مع فرص لتصاعد الغبار الناتج من السحب الرعدية.

وتابع عطية انه وخلال يوم غد الجمعة هناك فرصة للامطار في اماكن متفرقة من مدن الوسط ومنها العاصمة والنجف والنخيب وكربلاء وديالى وصلاح الدين وبابل وواسط والديوانية وغرب السماوة قرب الحدود وربما تشمل زخات من الامطار شمال ذي قار خلال الليل اضافه الى كركوك واربيل.

وأضاف: أما مدن الوسط والجنوب فالرياح فيها ستكون جنوبية غربية وجنوبية شرقية خفيفة السرعه ولاتوجد فيها فرص للامطار.

وتوقع المتنبئ الجوي أن تستمر الرطوبه والرياح الجنوبية الشرقية في الوسط والجنوب مع ميل للسكون احيانا او الاتجاه الشمالي الشرقي الذي يقلل من معدلات الرطوبه في الاجواء احيانا.

واوضح أن "درجات الحرارة تشهد انخفاظا بعدة درجات خلال نهار السبت او الاحد المقبل ويستمر الانخفاض بالتدريج خلال ايام الاسبوع ايضا.. واجواء شبه حارة الى معتدله نهارا ومعتدله ليلا ..مع برودة ليلا في مدن الشمال.

وأوضح أن حالة عدم الاستقرار تستمر لماتبقى من اليوم والليلة وخلال الايام القادمة ايضا في معظم المدن تقريبا.


مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26

مركز متخصص: الدولة العراقية ليست لديها استراتيجية لإعادة إعمار المناطق التي تحررت من سيطرة تنظيم داعش

اكد تقرير لمركز كارنيغي للشرق الأوسط، افتقار العراق للرؤية الاقتصادية وتسبب الفساد في عرقلة عمليات اعادة بناء المناطق المستعادة من داعش منذ اكثر من عا

22/06/2019 12:37:37

"الانقلاب الصيفي" ظاهرة فلكية تحدث اليوم الجمعة ...اطول نهار واقصر ليل

يشهد العالم اليوم الجمعة، ظاهرة الانقلاب الصيفي ويتزامن هذا الحدث الفلكي مع أطول نهار نعيشه في هذه السنة، بواقع 14 ساعة و22 دقيقة، واقصر ليل بواقع 9 س

21/06/2019 08:18:33

>