العراق يرفع من طاقة انتاجه النفطي بحفر ابار جديدة

Thu, 11 Oct 2018 12:34:39

395

وقعت شركة الحفر العراقية احدى تشكيلات وزارة النفط عقدا مع شركة "سننكول" النفطية  لحفر (10) ابار في حقل القيارة النفطي .

وقال وكيل الوزارة لشؤون المصافي فياض حسن نعمة في مؤتمر صحفي عقده اليوم، ان الوزارة تحرص على تطوير وزيادة الانتاج في عدد من الحقول النفطية بمحافظة نينوى والمناطق المحررة بعد طرد عصابات داعش الإرهابية واستقرار الوضع الامني بفضل جهود قواتنا المسلحة والحشد الشعبي الابطال ، حيث بدأت الوزارة بتوسيع رقعة العمل لتطوير تلك الحقول بالجهدين الوطني والاجنبي .

واشار الى ان الوزارة عملت جاهدة على اعادة تاهيل وتطوير وتشغيل كافة الفعاليات النفطية في موقع القيارة ، حيث ان الانتاج من النفط الخام في تزايد مستمر ، فضلا عن اعادة تشغيل  المصافي في موقع القيارة ، حيث تعمل حاليا (3) وحدات انتاجية في المصفى من مجموع اربعة وحدات .

واضاف اننا نعمل جاهدين لزيادة الانتاج من النفط الخام في عدد من الحقول منها  (القيارة والنجمة وعين زالة وصفية).

والى ذلك قال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب خلال المؤتمر ان خطط الوزارة تهدف الى دعم عمل الشركات الوطنية في مجال الاستكشاف والحفر  وغيرها  في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تقليص النفقات ، مشيرا الى ان الوزارة ماضية في خططها لتطوير الانتاج والاستثمار الامثل للغاز في كافة الحقول وايقاف حرقه في غضون العام 2022.

من جهته قال مدير عام شركة الحفر العراقية باسم محمد انه تم توقيع عقد مع شركة "سننكول" لحفر 10 آبار نفطية في حقل القيارة ، مشيرا الى ان ذلك ياتي ضمن نشاط الشركة الجديد بغية تفعيل الجهد الوطني بحسب استراتيجية وخطط الوزارة .

من جانبه قال مدير عام شركة سننكول "راميش فالوري"  ان شركته باشرت العمل من جديد في موقع القيارة النفطي بعد استقرار الوضع الامني ، وخلال ستة اشهر من العمل استطاعت الوصول الى انتاج 30 الف برميل باليوم ، وبعد توقيع العقد لحفر الابار وخلال شهر اذار المقبل سترتفع  معدلات الانتاج في الحقل لتصل الى (60) الف برميل باليوم وتخطط الشركة لزيادة  حفر عدد الابار الى (100) بئر خلال السنتين القادمتين للوصول الى معدلات انتاج اعلى وحسب المخطط لها .

واضاف لقد خلقنا فرص عمل في المنطقة للايدي العاملة العراقية بنسبة 95% من العمالة الموجودة في الحقل ، كما نسعى الى زيادة العمل في الحقل لخلق فرص عمل اكثر ، مضيفا ان الشركة قامت ايضا بأنشاء مجمع سكني للعاملين مع مركز للتدريب المهني وورش للعمل.


على طريقة افلام الاكشن بروفيسورة سويدية تنقذ طالبها العراقي من ايدي داعش الارهابي

كشفت بروفيسورة في إحدى جامعات السويد أنها تمكنت إنقاذ طالبها العراقي قبل نحو أربعة أعوام من الموت على يد داعش بطريقة تشبه أفلام "الأكشن" العالمية.

15/12/2018 06:21:18

تظاهرة لعراقيين في ايران ضد هادي العامري

تظاهر عدد من العراقيين زعموا انهم من "منظمة بدر" في مدينة قم الايرانية يوم الجمعة ضد زعيم المنظمة هادي العامري.

14/12/2018 15:23:22

معهد امريكي يقدم توقعاته للاوضاع السياسية حو ل العالم لعام 2019

نشر موقع معهد "ستراتفور" الأمريكي تقريرا، يقدم فيه توقعاته لعام 2019.

14/12/2018 07:21:08

دراسة تكشف عن ضعف في الإجراءات الحكومية لمعالجة ظاهرة تعاطي المخدرات في العراق

كشفت دراسة عن ضعف الإجراءات الحكومية في معالجة تفشي تعاطي المخدرات في العراق.

13/12/2018 11:00:54

>