المغرب: فتاة تقع ضحية لأبشع عملية اغتصاب جماعي

Fri, 12 Oct 2018 07:26:27

658

هزت المغرب خلال الأيام الماضية قضية بشعة كانت ضحيتها فتاة تبلغ من العمر 17 عاما، بعد تعرضها لاغتصاب جماعي على يد 12 شابا تتراوح أعمارهم بين 18 و28 عاما.

وذكرت وسائل إعلام مغربية أمس، الخميس، 11 تشرين الأول 2018، ان الفتاة خديجة التي تعرضت لعملية اغتصاب جماعي، ادلت بشهادتها الصادمة أمام قاضي التحقيق، مقدمة تفاصيل واقعة تعذيبها واغتصابها مدة شهرين ووشمها من قبل المغتصبين، في قضية بشعة هزت المغرب قبل بضعة أسابيع، حيث اختطفها  12 شخصا في حزيران الماضي واعتدوا عليها جنسيا، بمنطقة فقيرة في المغرب، وقد قبض عليهم في أواخر آب حيث يواجهون حاليا اتهامات عدة، منها الاتجار بالبشر والاغتصاب ومحاولة القتل وعدم مساعدة شخص في خطر.

وأضافت أن خديجة أعادت سرد ما حدث لها حين اختطفت تحت تهديد السلاح من أمام بيت خالتها واقتيدت إلى كوخ، أمام محكمة الاستئناف ببني ملال وسط المغرب، حيث أثارت قصتها عاصفة من الجدل والغضب الشعبيين وانتشرت عريضة تضامن إلكترونية تطالب بانتصار القضاء لقضيتها، وظهرت لأسابيع وسوم على الشبكات الاجتماعية، منها #كلنا_خديجة و#العدالة_لخديجة.

وفي شهادتها أمام المحكمة، قالت خديجة إنها "حاولت الفرار، لكن الخاطفين ضربوها واعتدوا عليها وتركوها دون طعام، ولم يسمحوا لها حتى بالاستحمام طوال فترة اختطافها لمدة شهرين، وتحت التخدير، تناوب المعتدون على اغتصابها مرات عدة، وفي أنحاء متفرقة من جسدها، وأطفأوا السجائر ونقشوا وشوما مبتذلة، وكأنهم بذلك ينقشون جريمتهم على جسد ضحيتهم لتحملها وشما مدى الحياة.

وأوضحت خديجة انها تنتظر بفارغ الصبر إجراء عملية لإزالة تلك الوشوم، حيث قالت "لا أستطيع النظر إلى جسدي... عشت ظروفا قاسية ولا أزال تحت وقع الصدمة".

 يذكر ان عدد قضايا جرائم الاغتصاب في المغرب عام 2017 بلغ أكثر من 1600 حالة، بحسب تقرير للنيابة العامة، في حين أشارت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إلى أن دراسة استقصائية أجرتها الحكومة في المغرب عام 2009، كشفت تعرض 62.8% من النساء تراوح أعمارهن بين 18 و 65 سنة "للعنف البدني والنفسي والجنسي والاقتصادي".

وسبق أن انتحرت فتاة مغربية (16 عاما) في العام 2016، وكشف تشريح جثتها أنها كانت حامل بعدما اختطفت واغتصبت، حينذاك قالت تقارير إن المعتدين هددوها بنشر صور اغتصابها إذا لم تتنازل عن شكواها بحقهم.


سيناريوهات جديدة قد تغيير المشهد السياسي العراقي ... فمن سيكون الضحية؟

حتى الان، فإن صراعات عنيفة واختلافات ما تزال تعصف باستكمال الحكومة وبقية المناصب السيادية والتي بدأت تمتد الى ايقاف جلسات البرلمان وتعطيلها بهدف افشال

12/12/2018 15:59:47

مجلة امريكية تكشف معلومات خطيرة ومهمة عن المؤسس الحقيقي لتنظيم داعش الارهابي

كشفت مجلة "The Atlantic" الامريكية، الاثنين، معلومات جديدة تكشف عن هوية الشخص الذي يعتقد أنه المؤسس الحقيقي لتنظيم داعش، والذي قدم التأويلات الدينية ا

11/12/2018 06:51:08

مصادر سياسية: تشكيل الحكومة العراقية شهدت الكثير من الصفقات المعتادة

ذكرت مصادر سياسية، ان عملية تشكيل الحكومة المطولة، شهدت الكثير من الصفقات المعتادة، بالنسبة للسكان الذين كانوا يتوقعون ويطالبون، ببداية جديدة في أعقاب

11/12/2018 06:33:52

حقوق الانسان تكشف بالارقام حجم الانتهاكات الاجتماعية والمدنية والاقتصادية والسياسية في العراق

كشفت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الاثنين، حجم الانتهاكات الاجتماعية والمدنية والاقتصادية والسياسية في العراق.

10/12/2018 15:32:34

>