سرايا السلام تطرد عددا من قياداتها وتمنع العمل في اي مشرع تجاري او اقتصادي تحت المسمى العسكري

Sat, 03 Nov 2018 16:01:09

186

أعلنت سرايا السلام التابعة للتيار الصدري، السبت، طرد عدد من قياداتها بما فيهم ناجي المرياني القائد السابق لعمليات سامراء.

وذكر بيان صادر عن السرايا اليوم 3 تشرين الثاني 2018 أن "هذا الامر جاء تنفيذا لتوجيهات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من اجل الاستمرار بعمليات الاصلاح والقضاء على الفاسدين في جميع المفاصل".

وأضاف أنه "لا يسمح لمنتسبي سرايا السلام العمل بأي مشروع تجاري او اقتصادي تحت المسمى العسكري".

ولفت الى ان "القيادات التي تم طردها هي (ناجي المرياني، وصفي، حسن الغراوي، احمد لفتة)".

وجاء في بيان آخر أنه "من أجل الاستمرار لإطاعة التوجيهات والأوامر التي اختطها وأصدرها السيد مقتدى الصدر لمحاربة الفساد والمفسدين والإستمرار معه للنهوض بمشروعه الإصلاحي على كافة المستويات ولمقتضيات المصلحة العامة ومراعاة للدور الجهادي والوطني لتشكيلات سرايا السلام وحفاظا على سمعة واعتبار الجهاد والمجاهدين تنسب ما يلي:-

أولا: إبعاد كل من يثبت تورطه بالفساد المالي والإداري من تشكيلات سرايا السلام والبراءة من أفعاله التي تنافي المبادئ الإصلاحية والتي ينادي بها "راعي الإصلاح" الصدر.

ثانيا: عدم السماح بالأعمال المدنية ضمن تشكيلات سرايا السلام على الإطلاق.

ثالثا: إلى كافة الأخوة من مجاهدي سرايا السلام، التقيد والإلتزام بما يصدر من المعاونية الجهادية (أوامر - توجيهات) والتي تتعلق بالشأن العسكري بما يؤمن وحدة السرايا وانضباطها.

رابعا: عدم السماح بأي عمل تجاري أو اقتصادي يمارس عبر تشكيلات سرايا السلام أو بإسمها.

خامسا: لا يوجد أي عمل أو تشكيل عسكري آخر ضمن سرايا السلام، سوى الذي يصدر من قبل الصدر أو القيادات المكلفة من قبله والمتمثلة بالمعاونية الجهادية.

سادسا: على كافة أفراد التشكيل المبارك الحفاظ على سرية العمل وعدم البوح وكذلك عدم النشر غير المنضبط في مواقع التواصل الاجتماعي، وبخلافة يعرض نفسه للمساءلة وفق الضوابط والسياقات المعمول بها.

سابعا: تشكيل لجنة قانونية لإقامة الدعاوى القضائية ضد كل من يسيء إلى تشكيل سرايا السلام.


وزير سابق: مجموع ما تم سرقتة من اموال العراق تجاوز ال’’ 1000 ’’ مليار دولار

كشف الوزير الاسبق محسن الشمري يوم الجمعة عن حجم الفساد في العراق ومجموع ما تم سرقتة وهدره لحد الآن من أموال الشعب العراقي يتجاوز ال ١٠٠٠مليار دولار.

16/11/2018 17:04:40

جمعية البيئة والصحة العراقية في لندن توضح اسباب نفوق ملايين الاسماك في العراق

بعد مفاجأة نفوق ملايين الأسماك في العراق، ذكرت رئيسة جمعية البيئة والصحة العراقية في المملكة المتحدة جيهان بابان، ان ظاهرة نفوق الأسماك الجماعي ليست ج

15/11/2018 08:22:56

ورشة عمل خاصة بقريق الامم المتحدة المتعلق بمساءلة عناصر تنظيم داعش الارهابي عن جرائمهم في العراق

استضافت السفارة البريطانية لدى مملكة هولندا بتاريخ 14-11-2018 وبالتعاون مع سفارة جمهورية العراق في لاهاي ورشة عمل خاصة بفريق الامم المتحدة المعني بمسا

14/11/2018 14:09:18

حرب: وجود القوات الأمريكية بطلب عراقي

قال الخبير القانوني، طارق حرب ان "اتفاقية الإطار الستراتيجي مع الولايات المتحدة والمصادق عليها بالقانون 52 لسنة 2008 تتضمن حقوقاً للعراق والتزامات على

12/11/2018 08:32:31

>