سرايا السلام تطرد عددا من قياداتها وتمنع العمل في اي مشرع تجاري او اقتصادي تحت المسمى العسكري

Sat, 03 Nov 2018 16:01:09

297

أعلنت سرايا السلام التابعة للتيار الصدري، السبت، طرد عدد من قياداتها بما فيهم ناجي المرياني القائد السابق لعمليات سامراء.

وذكر بيان صادر عن السرايا اليوم 3 تشرين الثاني 2018 أن "هذا الامر جاء تنفيذا لتوجيهات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من اجل الاستمرار بعمليات الاصلاح والقضاء على الفاسدين في جميع المفاصل".

وأضاف أنه "لا يسمح لمنتسبي سرايا السلام العمل بأي مشروع تجاري او اقتصادي تحت المسمى العسكري".

ولفت الى ان "القيادات التي تم طردها هي (ناجي المرياني، وصفي، حسن الغراوي، احمد لفتة)".

وجاء في بيان آخر أنه "من أجل الاستمرار لإطاعة التوجيهات والأوامر التي اختطها وأصدرها السيد مقتدى الصدر لمحاربة الفساد والمفسدين والإستمرار معه للنهوض بمشروعه الإصلاحي على كافة المستويات ولمقتضيات المصلحة العامة ومراعاة للدور الجهادي والوطني لتشكيلات سرايا السلام وحفاظا على سمعة واعتبار الجهاد والمجاهدين تنسب ما يلي:-

أولا: إبعاد كل من يثبت تورطه بالفساد المالي والإداري من تشكيلات سرايا السلام والبراءة من أفعاله التي تنافي المبادئ الإصلاحية والتي ينادي بها "راعي الإصلاح" الصدر.

ثانيا: عدم السماح بالأعمال المدنية ضمن تشكيلات سرايا السلام على الإطلاق.

ثالثا: إلى كافة الأخوة من مجاهدي سرايا السلام، التقيد والإلتزام بما يصدر من المعاونية الجهادية (أوامر - توجيهات) والتي تتعلق بالشأن العسكري بما يؤمن وحدة السرايا وانضباطها.

رابعا: عدم السماح بأي عمل تجاري أو اقتصادي يمارس عبر تشكيلات سرايا السلام أو بإسمها.

خامسا: لا يوجد أي عمل أو تشكيل عسكري آخر ضمن سرايا السلام، سوى الذي يصدر من قبل الصدر أو القيادات المكلفة من قبله والمتمثلة بالمعاونية الجهادية.

سادسا: على كافة أفراد التشكيل المبارك الحفاظ على سرية العمل وعدم البوح وكذلك عدم النشر غير المنضبط في مواقع التواصل الاجتماعي، وبخلافة يعرض نفسه للمساءلة وفق الضوابط والسياقات المعمول بها.

سابعا: تشكيل لجنة قانونية لإقامة الدعاوى القضائية ضد كل من يسيء إلى تشكيل سرايا السلام.


طبيب داعشي يلجأ الى حيلة غريبة للتخلص من اسرة في سوريا وعودته الى بريطانيا

أرسل طبيب جراح منضوٍ في صفوف تنظيم داعش، نداءات استغاثة من سجنه داخل سوريا، طالباً من الذين تداووا على يده أثناء وجوده في بريطانيا للضغط على الحكومة

25/03/2019 09:56:32

هل خدع الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" الايرانيين؟

هل تعمد صدام حسين أن يتحدث عن امتلاكه أسلحة دمار شامل من أجل خداع النظام الإيراني بعد حرب دامية استمرت على مدار 8 سنوات بين البلدين؟

25/03/2019 07:33:11

تقرير: قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها

سلط تقرير لمنظمة internews المدنية الضوء على قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها.

24/03/2019 08:18:34

وثائق تكشف عن مخططات خطيرة لداعش لعملياته المستقبلية في أوروبا

كشفت وثائق عثرت عليها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية شرقي سوريا، أن تنظيم داعش المتشدد الذي مُني بهزيمة كبيرة في سوريا والعراق مؤخرا، وضع خططا لعمليا

24/03/2019 08:12:44

>