قيادي في سائرون يحذر عبد المهدي بشدة من امر

Sun, 04 Nov 2018 06:14:22

281

حذر القيادي في تحالف سائرون النائب رائد فهمي، رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، بشدة من استمرار المحاصصة في تسمية باقي الوزارات المؤجلة.
وقال فهمي  "أبدينا ملاحظات على السير الذاتية للوزراء وهناك شبهات حولهم وطلبنا من عبد المهدي الأخذ بنظر الاعتبار بهذه الملاحظات الجدية وبخلافه فعليه ان يتوقع مواجهة نفس الصعوبات في الجلسة السابقة خلال التصويت على جزء من كابينته الوزارية ونعتقد انه يدرك ذلك".
وأضاف "هناك مفاوضات جارية لتسمية باقي الوزراء، وربما يحصل تفاعل لتغيير الترشيحات او تأخير تقدميها واذا لم يأخذ رئيس الوزراء بنظر الاعتبار كل هذه الاعتراضات العامة بشأن انتاج المحاصصة في جزء غير قليل من هذه الوزارات وتقديم مرشحين ليسوا بالمستوى المطلوب بسبب ما تتطلبه البرنامج الحكومي فستكون حكومته بأوضاع صعبة ولا تحظى بالتأييد الشعبي".
وأكد فهمي "سننتظر ما سيترتب في الجلسة المقبلة وما ينتج عن المفاوضات".
وكان مجلس النواب، قد منح في جلسته في 24 من الشهر الماضي، الثقة لعادل عبد المهدي رئيسا لمجلس الوزراء و14 وزيرا فضلا عن التصويت على المنهاج الحكومي.
وبقيت 8 وزارات مؤجلة بسبب الخلاف عليها وهي "(الداخلية، الدفاع، العدل، التخطيط، التعليم العالي والبحث العلمي، التربية، الهجرة والمهجرين، الثقافة)".
وتستبعد أطراف سياسية، امكانية التصويت على باقي الكابينة الوزارية في الجلسة القادمة المقررة الثلاثاء المقبل.


تقرير: العجز صفة دائمة وملازمة لموازنات معظم الدول العربية

أفاد تقرير ان نسبة العجز باتت "متلازمة" ثابتة تلاحق موازنات الدول العربية، حيث يبلغ مجموع موازنات 13 بلد عربي حوالي 818 مليار دولار خلال العام الجاري

19/01/2019 15:46:34

مفكر سياسي كويتي: المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري

قال المفكر والسياسي الكويتي، عبد الله النفيسي، إن المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري.

18/01/2019 11:43:28

موقع عسكري اسرائيلي: ايران تدفع بـ10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الى سوريا

قال موقع “ديبكا” العسكري الإسرائيلي، إن حوالي 10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الموالي لإيران احتشدوا على الحدود بأوامر من طهران؛ استعدادًا لدخول

18/01/2019 11:40:22

صحيفة بريطانية: الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم

نشرت صحيفة "التايمز البريطانية، الجمعة، مقالا تحليليا كتبه، مايكل إيفانز، يقول فيه إن الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم.

18/01/2019 07:47:53

>