التحقيق في سقوط الموصل يدخل المالكي دائرة الاتهام ويبعده عن منصبه والاخير يهدد ويعود

Mon, 05 Nov 2018 06:39:04

723

 افادت صحيفة "عكاظ" السعودية يوم الاثنين ان اعادة فتح ملف سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش من شأنه ابعاد رئيس ائتلاف دولة القانون عن منصب نائب رئيس الجمهورية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في عددها الصادر اليوم، ان تحركا برلمانيا انطلق بهذا الشأن بعد كشف تفاهمات بين رئيس الجمهورية برهم صالح، مع المالكي لتوليه منصب نائب الرئيس.

واضافت المصادر ان التحرك البرلماني الجديد يتزامن مع مشروع سيناقشه البرلمان يقلص عدد نواب رئيس الجمهورية من ثلاثة الى واحد.

ولفتت المصادر الى ان مجموعة من النواب عكفت على منذ نحو 10 ايام على جمع الوثائق التي تدين المالكي، والتجاوزات السياسية والادارية والمالية التي قام بها خلال فترة توليه رئاسة الحكومة، مؤكدة ان الملف الابرز الذي سيعاد فتحه هو سقوط الموصل.

وردفت المصادر ان البرلمان السابق حمل المسؤولية الكاملة عن سقوط الموصل المالكي الا ان ايا من العقوبات والمحاسبة لم تتم دون معرفة الاسباب.

في غضون ذلك نقل مصدر برلماني عراقي عن المالكي توعده للجهات التي تسعى لإعادة مثل هكذا ملفات، مؤكدا تمسكه بمنصب نائب رئيس الجمهورية، مسلحا بقرار المحكمة الاتحادية الذي اعاده الى الموقع العام الماضي رغم قرار البرلمان تحميله المسؤولية في سقوط الموصل.

وهدد المالكي وفقا للمصادر بفتح ملفات "كبيرة" كفيلة بكشف كل الحقائق عن تجاوزات بعض القوى السياسية في البرلمان ما سيفقدها شعبيتها امام الرأي العام.


طبيب داعشي يلجأ الى حيلة غريبة للتخلص من اسرة في سوريا وعودته الى بريطانيا

أرسل طبيب جراح منضوٍ في صفوف تنظيم داعش، نداءات استغاثة من سجنه داخل سوريا، طالباً من الذين تداووا على يده أثناء وجوده في بريطانيا للضغط على الحكومة

25/03/2019 09:56:32

هل خدع الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" الايرانيين؟

هل تعمد صدام حسين أن يتحدث عن امتلاكه أسلحة دمار شامل من أجل خداع النظام الإيراني بعد حرب دامية استمرت على مدار 8 سنوات بين البلدين؟

25/03/2019 07:33:11

تقرير: قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها

سلط تقرير لمنظمة internews المدنية الضوء على قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها.

24/03/2019 08:18:34

وثائق تكشف عن مخططات خطيرة لداعش لعملياته المستقبلية في أوروبا

كشفت وثائق عثرت عليها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية شرقي سوريا، أن تنظيم داعش المتشدد الذي مُني بهزيمة كبيرة في سوريا والعراق مؤخرا، وضع خططا لعمليا

24/03/2019 08:12:44

>