التحقيق في سقوط الموصل يدخل المالكي دائرة الاتهام ويبعده عن منصبه والاخير يهدد ويعود

Mon, 05 Nov 2018 06:39:04

652

 افادت صحيفة "عكاظ" السعودية يوم الاثنين ان اعادة فتح ملف سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش من شأنه ابعاد رئيس ائتلاف دولة القانون عن منصب نائب رئيس الجمهورية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في عددها الصادر اليوم، ان تحركا برلمانيا انطلق بهذا الشأن بعد كشف تفاهمات بين رئيس الجمهورية برهم صالح، مع المالكي لتوليه منصب نائب الرئيس.

واضافت المصادر ان التحرك البرلماني الجديد يتزامن مع مشروع سيناقشه البرلمان يقلص عدد نواب رئيس الجمهورية من ثلاثة الى واحد.

ولفتت المصادر الى ان مجموعة من النواب عكفت على منذ نحو 10 ايام على جمع الوثائق التي تدين المالكي، والتجاوزات السياسية والادارية والمالية التي قام بها خلال فترة توليه رئاسة الحكومة، مؤكدة ان الملف الابرز الذي سيعاد فتحه هو سقوط الموصل.

وردفت المصادر ان البرلمان السابق حمل المسؤولية الكاملة عن سقوط الموصل المالكي الا ان ايا من العقوبات والمحاسبة لم تتم دون معرفة الاسباب.

في غضون ذلك نقل مصدر برلماني عراقي عن المالكي توعده للجهات التي تسعى لإعادة مثل هكذا ملفات، مؤكدا تمسكه بمنصب نائب رئيس الجمهورية، مسلحا بقرار المحكمة الاتحادية الذي اعاده الى الموقع العام الماضي رغم قرار البرلمان تحميله المسؤولية في سقوط الموصل.

وهدد المالكي وفقا للمصادر بفتح ملفات "كبيرة" كفيلة بكشف كل الحقائق عن تجاوزات بعض القوى السياسية في البرلمان ما سيفقدها شعبيتها امام الرأي العام.


تقرير: العجز صفة دائمة وملازمة لموازنات معظم الدول العربية

أفاد تقرير ان نسبة العجز باتت "متلازمة" ثابتة تلاحق موازنات الدول العربية، حيث يبلغ مجموع موازنات 13 بلد عربي حوالي 818 مليار دولار خلال العام الجاري

19/01/2019 15:46:34

مفكر سياسي كويتي: المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري

قال المفكر والسياسي الكويتي، عبد الله النفيسي، إن المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري.

18/01/2019 11:43:28

موقع عسكري اسرائيلي: ايران تدفع بـ10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الى سوريا

قال موقع “ديبكا” العسكري الإسرائيلي، إن حوالي 10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الموالي لإيران احتشدوا على الحدود بأوامر من طهران؛ استعدادًا لدخول

18/01/2019 11:40:22

صحيفة بريطانية: الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم

نشرت صحيفة "التايمز البريطانية، الجمعة، مقالا تحليليا كتبه، مايكل إيفانز، يقول فيه إن الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم.

18/01/2019 07:47:53

>