البناء تضغط لتسمية الفياض وزيراً للداخلية في العراق

Tue, 06 Nov 2018 15:50:27

197

هدد أعضاء في كتلة "البناء" الذي يضم معظم فصائل الحشد الشعبي بتسمية رئيس الحشد سابقاً فالح الفياض وزيراً للداخلية بالأغلبية، بحال لم تتوافق عليه الكتل وظل استمرار تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر برفضه لتسلم المنصب.

يأتي هذا فيما أفادت مصادر عراقية بأن مسؤول الملف العراقي في حزب الله اللبناني محمد الكوثراني يضغط على الكتل العراقية لتمرير تسمية فالح الفياض وزيراً للداخلية.

وتحدثت المصادر عن إصرار تحالف البناء ودولة القانون والفتح على تسمية فياض، وسط ضغوط إيرانية وروسية أيضاً لنيل فياض منصب وزير الداخلية، إضافة إلى تلقي فياض دعماً من الرئيس السوري بشار الأسد.

هذا وكشف مصدر مطلع أن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يعتزم تقديم 5 وزراء مرشحين إلى مجلس النواب خلال جلسة يتوقع أن تعقد اليوم الثلاثاء.

وتوقع المصدر أن يتم إدراج التصويت كون جدول الأعمال خاليا من هذه الفقرة، حسب العربية.

وأوضح أن عبدالمهدي لم يكشف عن الاسم المرشح لشغل منصب وزير الدفاع لكون الحوارات لا تزال مستمرة بشأنه، بعد أن تعسر استقرار الكتل المعنية بتسميته على الاتفاق على اسم موحد، كما لم يقدم مرشح وزارة الهجرة والعدل.


طبيب داعشي يلجأ الى حيلة غريبة للتخلص من اسرة في سوريا وعودته الى بريطانيا

أرسل طبيب جراح منضوٍ في صفوف تنظيم داعش، نداءات استغاثة من سجنه داخل سوريا، طالباً من الذين تداووا على يده أثناء وجوده في بريطانيا للضغط على الحكومة

25/03/2019 09:56:32

هل خدع الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" الايرانيين؟

هل تعمد صدام حسين أن يتحدث عن امتلاكه أسلحة دمار شامل من أجل خداع النظام الإيراني بعد حرب دامية استمرت على مدار 8 سنوات بين البلدين؟

25/03/2019 07:33:11

تقرير: قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها

سلط تقرير لمنظمة internews المدنية الضوء على قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها.

24/03/2019 08:18:34

وثائق تكشف عن مخططات خطيرة لداعش لعملياته المستقبلية في أوروبا

كشفت وثائق عثرت عليها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية شرقي سوريا، أن تنظيم داعش المتشدد الذي مُني بهزيمة كبيرة في سوريا والعراق مؤخرا، وضع خططا لعمليا

24/03/2019 08:12:44

>