البناء تضغط لتسمية الفياض وزيراً للداخلية في العراق

Tue, 06 Nov 2018 15:50:27

125

هدد أعضاء في كتلة "البناء" الذي يضم معظم فصائل الحشد الشعبي بتسمية رئيس الحشد سابقاً فالح الفياض وزيراً للداخلية بالأغلبية، بحال لم تتوافق عليه الكتل وظل استمرار تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر برفضه لتسلم المنصب.

يأتي هذا فيما أفادت مصادر عراقية بأن مسؤول الملف العراقي في حزب الله اللبناني محمد الكوثراني يضغط على الكتل العراقية لتمرير تسمية فالح الفياض وزيراً للداخلية.

وتحدثت المصادر عن إصرار تحالف البناء ودولة القانون والفتح على تسمية فياض، وسط ضغوط إيرانية وروسية أيضاً لنيل فياض منصب وزير الداخلية، إضافة إلى تلقي فياض دعماً من الرئيس السوري بشار الأسد.

هذا وكشف مصدر مطلع أن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يعتزم تقديم 5 وزراء مرشحين إلى مجلس النواب خلال جلسة يتوقع أن تعقد اليوم الثلاثاء.

وتوقع المصدر أن يتم إدراج التصويت كون جدول الأعمال خاليا من هذه الفقرة، حسب العربية.

وأوضح أن عبدالمهدي لم يكشف عن الاسم المرشح لشغل منصب وزير الدفاع لكون الحوارات لا تزال مستمرة بشأنه، بعد أن تعسر استقرار الكتل المعنية بتسميته على الاتفاق على اسم موحد، كما لم يقدم مرشح وزارة الهجرة والعدل.


تقرير: العجز صفة دائمة وملازمة لموازنات معظم الدول العربية

أفاد تقرير ان نسبة العجز باتت "متلازمة" ثابتة تلاحق موازنات الدول العربية، حيث يبلغ مجموع موازنات 13 بلد عربي حوالي 818 مليار دولار خلال العام الجاري

19/01/2019 15:46:34

مفكر سياسي كويتي: المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري

قال المفكر والسياسي الكويتي، عبد الله النفيسي، إن المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري.

18/01/2019 11:43:28

موقع عسكري اسرائيلي: ايران تدفع بـ10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الى سوريا

قال موقع “ديبكا” العسكري الإسرائيلي، إن حوالي 10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الموالي لإيران احتشدوا على الحدود بأوامر من طهران؛ استعدادًا لدخول

18/01/2019 11:40:22

صحيفة بريطانية: الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم

نشرت صحيفة "التايمز البريطانية، الجمعة، مقالا تحليليا كتبه، مايكل إيفانز، يقول فيه إن الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم.

18/01/2019 07:47:53

>