الحلبوسي يلتقي الوفد القطري ويدعو قطر إلى المساهمة في إعادة إعمار العراق

Wed, 07 Nov 2018 14:19:26

46

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي دولة قطر إلى المساهمة في إعادة إعمار العراق وتفعيل الجانب الاستثماري معه .
وذكر بيان لمكتبه  اليوم ان " الحلبوسي استقبل، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والوفد المرافق له ، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك وعلى المجالات كافة. كما تطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة ".
وأكد الحلبوسي بحسب البيان " حرص العراق على تعزيز وتطوير علاقاته الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وسعيه إلى بناء علاقات دولية متوازنة مبنية على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها". 
كما دعا الحلبوسي دولة قطر إلى " المساهمة في حملة إعادة الإعمار، وتفعيل الجانب الاستثماري مع العراق" ، مؤكدا " سعي البرلمان في توفير التسهيلات كافة من خلال القوانين والتشريعات التي من شأنها توفير بيئة استثمارية آمنة".
ودعا رئيس مجلس النواب إلى توفير الأولوية في تشغيل الأيدي العاملة العراقية ضمن الاستثمارات القطرية المزمع إنشاؤها في العراق". 
وما يتعلق بملف مكافحة الاٍرهاب في العراق والمنطقة شدد الحلبوسي على " دور العراق البارز في القضاء على عصابات داعش الإجرامية نيابة عن العالم، من خلال التضحيات التي قدمتها القوات الأمنية العراقية؛ للدفاع عن أمن المنطقة بأسرها وتحرير البلاد من الجماعات الإرهابية المتطرفة.
بدوره أكد وزير الخارجية القطري " استعداد بلاده لفتح جميع آفاق التعاون وتعزيز الصداقة التاريخية مع العراق حكومة وشعبا ".


وزير سابق: مجموع ما تم سرقتة من اموال العراق تجاوز ال’’ 1000 ’’ مليار دولار

كشف الوزير الاسبق محسن الشمري يوم الجمعة عن حجم الفساد في العراق ومجموع ما تم سرقتة وهدره لحد الآن من أموال الشعب العراقي يتجاوز ال ١٠٠٠مليار دولار.

16/11/2018 17:04:40

جمعية البيئة والصحة العراقية في لندن توضح اسباب نفوق ملايين الاسماك في العراق

بعد مفاجأة نفوق ملايين الأسماك في العراق، ذكرت رئيسة جمعية البيئة والصحة العراقية في المملكة المتحدة جيهان بابان، ان ظاهرة نفوق الأسماك الجماعي ليست ج

15/11/2018 08:22:56

ورشة عمل خاصة بقريق الامم المتحدة المتعلق بمساءلة عناصر تنظيم داعش الارهابي عن جرائمهم في العراق

استضافت السفارة البريطانية لدى مملكة هولندا بتاريخ 14-11-2018 وبالتعاون مع سفارة جمهورية العراق في لاهاي ورشة عمل خاصة بفريق الامم المتحدة المعني بمسا

14/11/2018 14:09:18

حرب: وجود القوات الأمريكية بطلب عراقي

قال الخبير القانوني، طارق حرب ان "اتفاقية الإطار الستراتيجي مع الولايات المتحدة والمصادق عليها بالقانون 52 لسنة 2008 تتضمن حقوقاً للعراق والتزامات على

12/11/2018 08:32:31

>