مصدر امني: القيادات الامنية في الموصل تعلم عن التفجير قبل عشرة ايام ولم تفعل شئ لإيقافه

Fri, 09 Nov 2018 06:36:16

249

قال مصدر امني، إن القيادات الامنية في مدينة الموصل كان لديها تعميم مسبق ينذر بوقوع انفجار.
وشهدت مدينة الموصل مساء اليوم الخميس وقوع انفجار بسيارة مفخخة قرب مطعم، اوقوع 4 قتلى.
وقال مصدر امني ، ان هناك تعميما للاجهزة الامنية وزع عليهم قبل عشرة ايام يتضمن معلومات حول الاستهداف بذات المكان وذات السيارة الا انه لم يحبط.
ويعد الانفجار هو الأول من نوعه منذ استعادت القوات العراقية في صيف 2017 السيطرة على الموصل ثاني كبرى مدن العراق من أيدي تنظيم داعش الإرهابي.
وطردت القوات العراقية داعش من كل المناطق الحضرية، التي كان يسيطر عليها، إلا أن التنظيم المتشدّد ما زال يحتفظ بخلايا سرية في أنحاء عدة من العراق، لا سيما في المناطق الصحراوية وعلى طول الحدود مع سوريا إضافة إلى غرب الموصل.
وشهد العراق سلسلة من التفجيرات وعملية الخطف في الأشهر الأخيرة، ما أثار المخاوف بشأن الوضع الأمني، فيما تشهد الموصل نهضة منذ استعادتها، حيث يعيد السكان بناء منازلهم ويعاد فتح مراكز ثقافية.


طبيب داعشي يلجأ الى حيلة غريبة للتخلص من اسرة في سوريا وعودته الى بريطانيا

أرسل طبيب جراح منضوٍ في صفوف تنظيم داعش، نداءات استغاثة من سجنه داخل سوريا، طالباً من الذين تداووا على يده أثناء وجوده في بريطانيا للضغط على الحكومة

25/03/2019 09:56:32

هل خدع الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" الايرانيين؟

هل تعمد صدام حسين أن يتحدث عن امتلاكه أسلحة دمار شامل من أجل خداع النظام الإيراني بعد حرب دامية استمرت على مدار 8 سنوات بين البلدين؟

25/03/2019 07:33:11

تقرير: قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها

سلط تقرير لمنظمة internews المدنية الضوء على قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها.

24/03/2019 08:18:34

وثائق تكشف عن مخططات خطيرة لداعش لعملياته المستقبلية في أوروبا

كشفت وثائق عثرت عليها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية شرقي سوريا، أن تنظيم داعش المتشدد الذي مُني بهزيمة كبيرة في سوريا والعراق مؤخرا، وضع خططا لعمليا

24/03/2019 08:12:44

>