النائب الجربا يحدد سبب الخلل الامني في محافظة نينوى

Fri, 09 Nov 2018 08:33:47

79

عزا النائب عن محافظة نينوى احمد الجربا، الجمعة، التدهور الامني في المحافظة الى "تعدد مصادر القرار العسكري والفساد الموجود عند بعض القيادات العسكرية والأمنية"، فيما اقترح حلا لذلك التدهور يضمن عدة نقاط بينها رفد شرطة المحافظة بـ 15 الف شرطي وانسحاب الحشد والجيش من المدن.

وقال الجربا في بيان ، إن "خفافيش الظلام قامت يوم امس بقتل وترويع المواطنين الآمنين حيث ركنوا عجله عند مطعم بالساحل الأيمن وقاموا بتفجيرها، وقاموا ايضاً بتنفيذ عملية قتل بحق عائلة بقاطع غرب نينوى".

وأضاف الجربا، أن "احد الاسباب الرئيسة لهذا التدهور أو الأعمال الإرهابية هو تعدد مصادر القرار العسكري حيث قيادة عمليات نينوى من جهه والحشد الشعبي من جهه ثانية، اضافة الى الفساد الموجود عند بعض القيادات العسكرية والأمنية والذي تحول واجبها من كشف الخلايا النائمة الى حماية الخلايا النائمة، وتحول من مطاردة الإرهابين الى ابتزاز اصحاب المعامل ومكاتب الصيرفه ومن يوجد لديه مال في مدينة الموصل".

وتابع، "اما الحلول التي سوف اعمل عليها وانا واثق سوف يقف معي كل اعضاء مجلس النواب من محافطة نينوى ومن زملائي من بقية المحافظات هي رفد شرطة نينوى بـ 15 آلاف شرطي من ابناء المحافظة اذا كانوا من المفصولين او تطوع جديد، وبعدها ينسحب الحشد والجيش من داخل المدينة الى طوق خارجي بحيث تكون مدينة الموصل خاضعة للشرطة فقط، فضلا عن نقل بعض القيادات العسكرية والاستخبارية".

وكان مركز الاعلام الامني أعلن، مساء امس الخميس، عن مقتل شخصين واصابة 11 اخرين، حصيلة التفجير الذي وقع في الجانب الأيمن من الموصل.
 


وزير سابق: مجموع ما تم سرقتة من اموال العراق تجاوز ال’’ 1000 ’’ مليار دولار

كشف الوزير الاسبق محسن الشمري يوم الجمعة عن حجم الفساد في العراق ومجموع ما تم سرقتة وهدره لحد الآن من أموال الشعب العراقي يتجاوز ال ١٠٠٠مليار دولار.

16/11/2018 17:04:40

جمعية البيئة والصحة العراقية في لندن توضح اسباب نفوق ملايين الاسماك في العراق

بعد مفاجأة نفوق ملايين الأسماك في العراق، ذكرت رئيسة جمعية البيئة والصحة العراقية في المملكة المتحدة جيهان بابان، ان ظاهرة نفوق الأسماك الجماعي ليست ج

15/11/2018 08:22:56

ورشة عمل خاصة بقريق الامم المتحدة المتعلق بمساءلة عناصر تنظيم داعش الارهابي عن جرائمهم في العراق

استضافت السفارة البريطانية لدى مملكة هولندا بتاريخ 14-11-2018 وبالتعاون مع سفارة جمهورية العراق في لاهاي ورشة عمل خاصة بفريق الامم المتحدة المعني بمسا

14/11/2018 14:09:18

حرب: وجود القوات الأمريكية بطلب عراقي

قال الخبير القانوني، طارق حرب ان "اتفاقية الإطار الستراتيجي مع الولايات المتحدة والمصادق عليها بالقانون 52 لسنة 2008 تتضمن حقوقاً للعراق والتزامات على

12/11/2018 08:32:31

>