امريكا: ايران تحاول انشاء تنظيم على غرار داعش

Fri, 16 Nov 2018 12:13:56

118

حذر مبعوث الخارجية الأمريكية إلى سورية جيمس جيفري من أن إيران قد تحاول إنشاء تنظيم جديد على غرار "داعش"، وقال إن السعودية هي الشريك الأمثل للولايات المتحدة في التصدي لهذه الجهود.
وغالبا ما تتهم ايران، كل من امريكا والسعودية بمسؤولية ظهور تنظيم داعش.
وذكر جيفري، أثناء مشاركته في مؤتمر Defence One Summit السنوي السادس، أن العمل العسكري المباشر ربما لن يكون كافيا لدحر إيران وشبكة حلفائها الإقليميين المتوسعة، مشددا على أن دول المنطقة تحتاج إلى الاستقرار للتخلص من نفوذ طهران في أراضيها.
وتابع الدبلوماسي الأمريكي قائلا إن الجمهورية الإسلامية "ستنشئ داعشا جديدا إذا لم نتوصل إلى جذور المشكلة"، مضيفا أنه في هذا المجال "لا شريك أفضل لدينا من السعودية.. ولا نستطيع مواصلة ما نفعله في المنطقة دونها".
وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع فرض الولايات المتحدة عقوبات على 17 سعوديا بحجة دورهم في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في اسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر الماضي.


الاخبار اللبنانية تربط بين اعادة مناصب الفياض وبين استبداله بمرشح اخر لتولي حقيبة الداخلية

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من طهران، الثلاثاء، أن مصادر مطلعة أكدت وجود ارتباط بين عودة المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، لمناصبه وبين ا

18/12/2018 11:04:34

وزارة الداخلية البريطانية ترفض منح العراقيين تأشيرة الدخول الى المملكة المتحدة

نشرت صحيفة الغارديان موضوعا لماثيو ويفر تناول فيه الجهود التي تبذلها بريطانيا في العراق والمعوقات التي تواجهها.

17/12/2018 06:17:44

العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

>