امريكا: ايران تحاول انشاء تنظيم على غرار داعش

Fri, 16 Nov 2018 12:13:56

181

حذر مبعوث الخارجية الأمريكية إلى سورية جيمس جيفري من أن إيران قد تحاول إنشاء تنظيم جديد على غرار "داعش"، وقال إن السعودية هي الشريك الأمثل للولايات المتحدة في التصدي لهذه الجهود.
وغالبا ما تتهم ايران، كل من امريكا والسعودية بمسؤولية ظهور تنظيم داعش.
وذكر جيفري، أثناء مشاركته في مؤتمر Defence One Summit السنوي السادس، أن العمل العسكري المباشر ربما لن يكون كافيا لدحر إيران وشبكة حلفائها الإقليميين المتوسعة، مشددا على أن دول المنطقة تحتاج إلى الاستقرار للتخلص من نفوذ طهران في أراضيها.
وتابع الدبلوماسي الأمريكي قائلا إن الجمهورية الإسلامية "ستنشئ داعشا جديدا إذا لم نتوصل إلى جذور المشكلة"، مضيفا أنه في هذا المجال "لا شريك أفضل لدينا من السعودية.. ولا نستطيع مواصلة ما نفعله في المنطقة دونها".
وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع فرض الولايات المتحدة عقوبات على 17 سعوديا بحجة دورهم في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في اسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر الماضي.


تصدع في القطب الجنوبي المتجمد قد يغير من خريطة اليابسة على الارض

يتابع علماء البيئة تداعيات الاحتباس الحراري بالقطب الجنوبي عن كثب، وسط توقعات بقرب انشقاق جبل جليدي ضخم يناهز حجمه مساحة منطقة مانهاتن في نيويورك 30 م

23/02/2019 09:54:25

قوات سوريا الديمقراطية تقدم دليل قاطع على تورط تركيا بدعم "داعش"

كشفت قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل من أجل القضاء على تنظيم "داعش"، ما اعتبرته دليلا على دور تركيا في تسهيل دخول وخروج الإرهابيين من وإلى سوريا.

23/02/2019 06:07:28

مقال تحليلي: يوضح مقدار الخسائر التي سيتكبدها العراق في حال اخرج قوات التحالف

ذكر مايكل نايتس الزميل الاقدم في معهد واشنطن، والذي عمل في جميع محافظات العراق منذ عام 2003 في مقال تحليلي له انه من المحتمل جدا أن يناقش مجلس النواب

22/02/2019 17:46:01

مفوضية حقوق الانسان تطالب وزارة الخارجية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدود

طالب عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي وزارة الخارجية العراقية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدو

21/02/2019 18:03:46

>