الاتحاد الاوربي يعلن دعمه للعراق في موقفه من العقوبات الامريكية على ايران

Fri, 16 Nov 2018 16:13:39

115

أعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم الجمعة عن تلقي الاخير اتصالا هاتفيا من الممثل الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني.

ونقل المكتب الاعلامي في بيان عن موغريني قولها ان "الاتحاد الاوربي يتابع بارتياح خطوات رئيس الوزراء في تشكيل الحكومة والسعي لتجاوز المحاصصة في اختيار الوزراء"، مشيرة الى ان "العراق وبسبب تأريخه وتكوينه وجغرافيته يمكن أن يلعب دورا هاما في مدّ جسور التعاون في المنطقة ككل".

واضاف البيان انه جرى خلال الاتصال تاكيد موغريني على استعداد الاتحاد الاوربي لدعم العراق سياسياً ومالياً وأمنياً، فضلا عن دعمه للعراق في موقفه تجاه العقوبات الأمريكية على إيران واستعداد الاتحاد الاوربي لمساعدة العراق ودعمه في التعامل مع نتائج تلك العقوبات".

وتابع البيان ان " موغريني قدمت دعوة مفتوحة لعبد المهدي لزيارة الاتحاد الأوربي، كما قدم عبد المهدي دعوة مقابلة للسيدة موغريني لزيارة العراق قريبا".


الاخبار اللبنانية تربط بين اعادة مناصب الفياض وبين استبداله بمرشح اخر لتولي حقيبة الداخلية

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من طهران، الثلاثاء، أن مصادر مطلعة أكدت وجود ارتباط بين عودة المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، لمناصبه وبين ا

18/12/2018 11:04:34

وزارة الداخلية البريطانية ترفض منح العراقيين تأشيرة الدخول الى المملكة المتحدة

نشرت صحيفة الغارديان موضوعا لماثيو ويفر تناول فيه الجهود التي تبذلها بريطانيا في العراق والمعوقات التي تواجهها.

17/12/2018 06:17:44

العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

>