الاتحاد الاوربي يعلن دعمه للعراق في موقفه من العقوبات الامريكية على ايران

Fri, 16 Nov 2018 16:13:39

179

أعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم الجمعة عن تلقي الاخير اتصالا هاتفيا من الممثل الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني.

ونقل المكتب الاعلامي في بيان عن موغريني قولها ان "الاتحاد الاوربي يتابع بارتياح خطوات رئيس الوزراء في تشكيل الحكومة والسعي لتجاوز المحاصصة في اختيار الوزراء"، مشيرة الى ان "العراق وبسبب تأريخه وتكوينه وجغرافيته يمكن أن يلعب دورا هاما في مدّ جسور التعاون في المنطقة ككل".

واضاف البيان انه جرى خلال الاتصال تاكيد موغريني على استعداد الاتحاد الاوربي لدعم العراق سياسياً ومالياً وأمنياً، فضلا عن دعمه للعراق في موقفه تجاه العقوبات الأمريكية على إيران واستعداد الاتحاد الاوربي لمساعدة العراق ودعمه في التعامل مع نتائج تلك العقوبات".

وتابع البيان ان " موغريني قدمت دعوة مفتوحة لعبد المهدي لزيارة الاتحاد الأوربي، كما قدم عبد المهدي دعوة مقابلة للسيدة موغريني لزيارة العراق قريبا".


تصدع في القطب الجنوبي المتجمد قد يغير من خريطة اليابسة على الارض

يتابع علماء البيئة تداعيات الاحتباس الحراري بالقطب الجنوبي عن كثب، وسط توقعات بقرب انشقاق جبل جليدي ضخم يناهز حجمه مساحة منطقة مانهاتن في نيويورك 30 م

23/02/2019 09:54:25

قوات سوريا الديمقراطية تقدم دليل قاطع على تورط تركيا بدعم "داعش"

كشفت قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل من أجل القضاء على تنظيم "داعش"، ما اعتبرته دليلا على دور تركيا في تسهيل دخول وخروج الإرهابيين من وإلى سوريا.

23/02/2019 06:07:28

مقال تحليلي: يوضح مقدار الخسائر التي سيتكبدها العراق في حال اخرج قوات التحالف

ذكر مايكل نايتس الزميل الاقدم في معهد واشنطن، والذي عمل في جميع محافظات العراق منذ عام 2003 في مقال تحليلي له انه من المحتمل جدا أن يناقش مجلس النواب

22/02/2019 17:46:01

مفوضية حقوق الانسان تطالب وزارة الخارجية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدود

طالب عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي وزارة الخارجية العراقية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدو

21/02/2019 18:03:46

>