وزير سابق: مجموع ما تم سرقتة من اموال العراق تجاوز ال’’ 1000 ’’ مليار دولار

Fri, 16 Nov 2018 17:04:40

292

كشف الوزير الاسبق محسن الشمري يوم الجمعة عن حجم الفساد في العراق ومجموع ما تم سرقتة وهدره لحد الآن من أموال الشعب العراقي يتجاوز ال ١٠٠٠مليار دولار. 
وقال الشمري في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي اليوم ، ان "  اكثر من ٢٠٠مليار  دولار هدرت من الموازنات السنوية وهو تضخيم المشاريع والوهمية ، مؤكدا ان ، حوالي ١٠٠ مليار دولار إجازات استثمارية وهمية ومعطلة تعرض في مقاهي العراق ودول الجوار والعالم".
وأضاف ان " اكثر من ١٠٠مليار دولار قيمة العقارات في داخل العراق وخارجة ومزاد العملة ، مشيرآ الى ان، اكثر من ١٠٠مليار دولار في الموانئ والمنافذ الحدودية والتهرب الضريبي وتهريب النفط ، موضحآ ان "  خسائر الاقتصاد العراقي بسبب سوء الادارة والفساد والارهاب وتعطيل الصناعة والزراعة والقطاع التعليمي والصحي وانهيار البنى التحتية فتتجاوز ال٥٠٠ مليار دولار بكثير ".
وبين الشمري ان " اهم المؤشرات هي سوء الادارة و انعدام قاعدة البيانات التفصيلية وبالإضافة تفكيك المنظومة الادارية عن قصد او جهل وكذلك 
 الصراع السلبي بين مصادر القرار في المؤسسة الواحدة و غياب التقنيات الحديثة عن ربط مفاصل المؤسسة الواحدة وباقي المؤسسات و انحراف دراسات الجدوى وعدم تطابقها مع المعايير الفنية.
و الرقابة الانتقائية وتسييسها ". 
وتابع ان " الفساد والهدر يشمل ايرادات النفط اﻻستثمار و العقارات و التهرب الضريبي و المنافذ الحدودية و الامن والصناعة والزراعة والسياحة والآثار وبالإضافة الأوقاف ، مشيرا الى ان ، فوات المنفعه العامة والخاصة (الصحة والتعليم وخسارة الحياة الكريمة للإنسان العراقي) وبالإضافة ان الفائض في الموظفين بعد ٢٠٠٣ وتضخم التخصيصات التشغيلية كل هذه الملفات ضربها الفساد ونخرها".


محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

بالوثيقة.. جنح الرصافة تصدر حكماً لصالح حنان الفتلاوي بشأن دعوى تشهير

اصدرت محكمة جنح الرصافة حكم ضد المدانه ((سهيلة عباس حمزة حسين)) بدفع غرامة ماليه مقدارها مليون دينار، وفق احكام المادة 434 ق ع ،

23/05/2019 13:49:16

>