دولة القانون: رئيس الوزراء عبد المهدي حسم 70% من كابينته الوزارية المتبقية

Fri, 16 Nov 2018 17:50:09

117

علن المتحدث باسم ائتلاف دولة القانون عباس الموسوي، الجمعة، حسم رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي لـ 70% من كابينته الوزارية المتبقية، مرجحا تقديمها الى مجلس النواب الاسبوع المقبل.

وقال الموسوي في بيان صحفي اليوم (16 تشرين الثاني 2018)، إن "طرح المتبقي من الكابينة الوزارية قد يكون بجلسة البرلمان المقبلة وان "70% من الوزارات المتبقية تم التوافق عليها".

واضاف، انه "لاخيار لدى عبدالمهدي سوى الذهاب الى البرلمان وطرح الاسماء المتبقية لديه من الكابينة الوزارية خاصة ان هناك بحسب ما يشاع وزراء من الكابينة المصوت عليها مشمولون باجراءات المساءلة والعدالة وسحب الثقة عنهم بالظروف الحالية سيجعل الحكومة مهددة بالانهيار".

واوضح، ان "عبد المهدي عليه الذهاب الى البرلمان لطرح كل الاسماء لديه او على الاقل طرح ماتم التوافق عليهم اما البقاء بمنتصف الطريق دون تقديم الاسماء او مطالبة الكتل السياسية بتغييرها فسينعكس سلبا على وضع العملية السياسية والحكومة".

وتابع، ان "رئيس الوزراء لم  يطلب حتى اللحظة من الكتل السياسية استبدال الاسماء التي عليها خلافات سياسية من اطراف اخرى، وهناك شبه اجماع على اهمية طرح عبد المهدي للاسماء التي لديه داخل قبة البرلمان وترك الخيار للنواب للفصل النهائي بالموضوع".

الجدير بالذكر، ان مجلس النواب صوت مساء يوم الاربعاء 24 تشرين الاول 2018 على منح الثقة الى 14 وزيرا من كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي فيما تم تاجيل منح الثقة لثمان وزارات اخرى من بينها الدفاع والداخلية.


الاخبار اللبنانية تربط بين اعادة مناصب الفياض وبين استبداله بمرشح اخر لتولي حقيبة الداخلية

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من طهران، الثلاثاء، أن مصادر مطلعة أكدت وجود ارتباط بين عودة المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، لمناصبه وبين ا

18/12/2018 11:04:34

وزارة الداخلية البريطانية ترفض منح العراقيين تأشيرة الدخول الى المملكة المتحدة

نشرت صحيفة الغارديان موضوعا لماثيو ويفر تناول فيه الجهود التي تبذلها بريطانيا في العراق والمعوقات التي تواجهها.

17/12/2018 06:17:44

العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

>