قيادة العمليات المشتركة تعلن السيطرة الكاملة على الحدود مع سوريا

Sun, 18 Nov 2018 06:32:08

232

أعلنت قيادة العمليات المشتركة أن الحدود العراقية مع سوريا مؤمنة ومراقبة بشكل كامل.

 وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول في تصريح ، أمس السبت، 17 تشرين الثاني 2018، إن "القوات العراقية تؤمن الحدود بشكل كامل وتمنع أي محاولات تسلل لعناصر تنظيم داعش باتجاه أراضينا وتفرض سيطرة كاملة على الشريط الحدودي".

وأضاف رسول، أن "هناك محاولات في بعض الأحيان من قبل عناصر من داعش للوصول إلى داخل الأراضي العراقية"، مبينا ان تواجد القوات هناك وعمليات المراقبة التي تقوم بها بشكل مستمر تنهي كل تلك المحاولات.

من جهة ثانية تمكنت قوات الحشد الشعبي، السبت، من قتل عدد من عناصر تنظيم داعش وتدمير انفاق ومضافات لهم بعملية نوعية في محافظة صلاح الدين، حيث ذكر إعلام هيئة الحشد أن قوات اللواء السادس في الحشد نفذت عملية نوعية في الساحل الأيسر للشرقاط ومنطقة "سديرة" ومنطقة "كنوص" بجزيرة "الحلو" ضمن قاطع عمليات صلاح الدين وبمشاركة القوات المشتركة وطيران الجيش بناء على معلومات استخبارية أكدت وجود تحركات مشبوهة للتنظيم.

وأشار إلى أن العملية اسفرت عن تدمير مجموعة مضافات وانفاق لداعش كانوا يتنقلون بينها وقتل مجموعة من عناصر التنظيم.

وكان مركز الإعلام الأمني أكد في وقت سبق، تكثيف انتشار القوات العراقية على الحدود مع سوريا لمنع أية حالة تسلل من وإلى الأراضي العراقية، حيث أوضح أن منطقة الحدود تشهد انتشارا كبيرا للقطعات ونقاط المرابطة والدوريات الآلية والسواتر الترابية، بالإضافة إلى العمل على زيادة التحكيمات وترصين وموانع، فضلا عن الجهد الاستخباري المميز والدوريات والكمائن الليلية لقطعات الجيش العراقي، ضمن قيادة عمليات الجزيرة لتأمين الشريط الحدودي العراقي السوري، بمسافة 200 كيلو متر من شمال القائم وصولا إلى منطقة تل صفوك مع إغلاق جميع الثغرات التي تستخدم من قبل عناصر داعش، لمنع أية حالة تسلل من وإلى الأراضي العراقية بالإضافة إلى منع حالات التهريب.


محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

بالوثيقة.. جنح الرصافة تصدر حكماً لصالح حنان الفتلاوي بشأن دعوى تشهير

اصدرت محكمة جنح الرصافة حكم ضد المدانه ((سهيلة عباس حمزة حسين)) بدفع غرامة ماليه مقدارها مليون دينار، وفق احكام المادة 434 ق ع ،

23/05/2019 13:49:16

>