موقع للمزادات يعرض وثائق بخط يد الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" للبيع

Thu, 29 Nov 2018 08:39:17

167

عرض موقع (اي باي) للمزادات على الانترنت وثائق بخط يد الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين للبيع، وتراوحت اسعار الوثائق بين  2000  الى  3000 دولار".

وتبدو في الوثائق المعروضة من قبل الموقع اوامر صادرة من الرئيس للجهات المختصة في عدة مراحل من سنوات حكمه، يستدل عليها من تواريخ الاوامر.

وتظهر احدى الوثائق صدام وهو يأمر بان " تبلغ وزارتي الخارجية والتجارة بتقديم ١٤٤ سيارة نوع كرسيدا الى الرئاسة المصرية كهدية من العراق لاخوته في مصر العربية... وبندقية ذهب للرئيس حسني مبارك".

وفي وثيقة اخرى يدعو الرئيس السابق لتقديم كل الدعم للرئيس اللبناني السابق امين الجميل، وجاء في الوثيقة "يقدم كل الدعم للرئيس امين الجميل على مقاومة حافظ الاسد كما يقابلني السيد بقرادوني نائب رئيس القوات اللبناني والوفد الذي معه".

ويوجه صدام في وثيقة اخرى بتقديم اعتذار للرئيس التونسي الحبيب بورقيبة، " يوجه اعتذار باسمنا للرئيس الحبيب بورقيبة عن ما صدر من سوء فهم باعتقال نجله (الحبيب) عند دخولنا قاعة المؤتمر من قبل حمايتنا.. واعلامي".

ويدعو في وثيقة اخرى الى ايفاد مديري المخابرات والاستخبارات لمقابلة سلطان عمان قابوس بن سعيد، " يوفد مدير جهاز المخابرات ومدير الاستخبارات العسكرية ومدير العمليات ونائب رئيس الوزراء لمقابلة جلالة السلطان قابوس للتباحث حول ايجاد اي منفذ بحري لصد التجاوزات الايرانية .. رسالة شفوية باسمي .. اقابله قبل السفرة غدا".

كما ويأمر بسحب كل الاوسمة الانواط لحكام الخليج عدا السلطان قابوس واصفا اياهم بعملاء صغار للاجانب حسب تعبيره، "سحب كل الاوسمة والانواط من حكام الخليج عدا جلالة السلطان قابوس حيث لا يشرفنا ان تتزين صدور الحكام وهم عملاء صغار للاجانب".


الاخبار اللبنانية تربط بين اعادة مناصب الفياض وبين استبداله بمرشح اخر لتولي حقيبة الداخلية

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من طهران، الثلاثاء، أن مصادر مطلعة أكدت وجود ارتباط بين عودة المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، لمناصبه وبين ا

18/12/2018 11:04:34

وزارة الداخلية البريطانية ترفض منح العراقيين تأشيرة الدخول الى المملكة المتحدة

نشرت صحيفة الغارديان موضوعا لماثيو ويفر تناول فيه الجهود التي تبذلها بريطانيا في العراق والمعوقات التي تواجهها.

17/12/2018 06:17:44

العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

>