موقع للمزادات يعرض وثائق بخط يد الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" للبيع

Thu, 29 Nov 2018 08:39:17

265

عرض موقع (اي باي) للمزادات على الانترنت وثائق بخط يد الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين للبيع، وتراوحت اسعار الوثائق بين  2000  الى  3000 دولار".

وتبدو في الوثائق المعروضة من قبل الموقع اوامر صادرة من الرئيس للجهات المختصة في عدة مراحل من سنوات حكمه، يستدل عليها من تواريخ الاوامر.

وتظهر احدى الوثائق صدام وهو يأمر بان " تبلغ وزارتي الخارجية والتجارة بتقديم ١٤٤ سيارة نوع كرسيدا الى الرئاسة المصرية كهدية من العراق لاخوته في مصر العربية... وبندقية ذهب للرئيس حسني مبارك".

وفي وثيقة اخرى يدعو الرئيس السابق لتقديم كل الدعم للرئيس اللبناني السابق امين الجميل، وجاء في الوثيقة "يقدم كل الدعم للرئيس امين الجميل على مقاومة حافظ الاسد كما يقابلني السيد بقرادوني نائب رئيس القوات اللبناني والوفد الذي معه".

ويوجه صدام في وثيقة اخرى بتقديم اعتذار للرئيس التونسي الحبيب بورقيبة، " يوجه اعتذار باسمنا للرئيس الحبيب بورقيبة عن ما صدر من سوء فهم باعتقال نجله (الحبيب) عند دخولنا قاعة المؤتمر من قبل حمايتنا.. واعلامي".

ويدعو في وثيقة اخرى الى ايفاد مديري المخابرات والاستخبارات لمقابلة سلطان عمان قابوس بن سعيد، " يوفد مدير جهاز المخابرات ومدير الاستخبارات العسكرية ومدير العمليات ونائب رئيس الوزراء لمقابلة جلالة السلطان قابوس للتباحث حول ايجاد اي منفذ بحري لصد التجاوزات الايرانية .. رسالة شفوية باسمي .. اقابله قبل السفرة غدا".

كما ويأمر بسحب كل الاوسمة الانواط لحكام الخليج عدا السلطان قابوس واصفا اياهم بعملاء صغار للاجانب حسب تعبيره، "سحب كل الاوسمة والانواط من حكام الخليج عدا جلالة السلطان قابوس حيث لا يشرفنا ان تتزين صدور الحكام وهم عملاء صغار للاجانب".


تصدع في القطب الجنوبي المتجمد قد يغير من خريطة اليابسة على الارض

يتابع علماء البيئة تداعيات الاحتباس الحراري بالقطب الجنوبي عن كثب، وسط توقعات بقرب انشقاق جبل جليدي ضخم يناهز حجمه مساحة منطقة مانهاتن في نيويورك 30 م

23/02/2019 09:54:25

قوات سوريا الديمقراطية تقدم دليل قاطع على تورط تركيا بدعم "داعش"

كشفت قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل من أجل القضاء على تنظيم "داعش"، ما اعتبرته دليلا على دور تركيا في تسهيل دخول وخروج الإرهابيين من وإلى سوريا.

23/02/2019 06:07:28

مقال تحليلي: يوضح مقدار الخسائر التي سيتكبدها العراق في حال اخرج قوات التحالف

ذكر مايكل نايتس الزميل الاقدم في معهد واشنطن، والذي عمل في جميع محافظات العراق منذ عام 2003 في مقال تحليلي له انه من المحتمل جدا أن يناقش مجلس النواب

22/02/2019 17:46:01

مفوضية حقوق الانسان تطالب وزارة الخارجية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدود

طالب عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي وزارة الخارجية العراقية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدو

21/02/2019 18:03:46

>