ايران تنشر فرق اغتيالاتها في العراق لإسكات خصومها وسليماني يشرف عليها

Fri, 30 Nov 2018 07:51:30

324

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية تقريرا، كشفت فيه أن "​طهران​ تستخدم فرق اغتيالات لإسكات منتقديها، وسط محاولات ​ايرانية للتدخل في شؤون الحكومة ​العراق​ية ​الجديدة​"، مشيرة الى أن "هذه الفرق نُشرت بأوامر من ​قاسم سليماني​، قائد فيلق ​القدس​ في ​الحرس الثوري الإيراني​، في محاولة لإرهاب خصوم إيران في العراق".
وأوضحت الصحيفة أن "نشر هذه الفرق تم في أعقاب ​الانتخابات​ العامة في العراق في أيار، بعد أن تعرقلت محاولات طهران لفرض نفوذها في تشكيل ​الحكومة العراقية​ الجديدة جراء فشل المرشحين الذين دعمتهم في الفوز بالأصوات الكافية ل​تشكيل الحكومة​".
ونقلت عن مسؤولين أمنيين بريطانيين يقدمون الدعم والتدريب العسكري للقوات المسلحة العراقية قولهم إن إيران ردت بإرسال عدد من فرق الاغتيالات من قوة ​فيلق القدس​ لإسكات الأصوات العراقية المنتقدة لإيران.
ولفتت الى أن "أحد أبرز الضحايا لهذه الفرق حتى الآن كان عادل شاكر التميمي، الحليف المقرب لرئيس الوزراء السابق ​حيدر العبادي​، والذي اغتالته قوة القدس في أيلول. والتميمي، 46 عاما، سياسي شيعي يحمل جنسية مزدوجة عراقية وكندية، ويصفه التقرير بأنه كان يشارك في محاولات ​بغداد​ لرأب الصدع بين ​السنة​ والشيعة في العراق، كما عمل مبعوثا، وإن لم يكن يحمل درجة رسمية رفيعة، في مجال استعادة وتحسين العلاقات مع دول الجوار ك​الأردن​ و​المملكة العربية السعودية​"، موضحة أن "فرق الاغتيالات الإيرانية استهدفت خصوما من مختلف تشكيلات الطيف السياسي في العراق".


محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

بالوثيقة.. جنح الرصافة تصدر حكماً لصالح حنان الفتلاوي بشأن دعوى تشهير

اصدرت محكمة جنح الرصافة حكم ضد المدانه ((سهيلة عباس حمزة حسين)) بدفع غرامة ماليه مقدارها مليون دينار، وفق احكام المادة 434 ق ع ،

23/05/2019 13:49:16

>