تحالف البناء: نائب عن سائرون هو من اشعل الفتنه في مجلس النواب وحرض النواب وشتم ايضاً

Wed, 05 Dec 2018 06:38:23

205

أكد النائب عن تحالف البناء عبدالامير تعيبان الدبي، ان شخصية من تحالف سائرون اشعلت الفتنة وحرضت النواب وشتمهم ايضا.

وذكر الدبي في حديث متلفز أمس الثلاثاء، 4 كانون الأول 2018، ان "هذه الشخصية عرقلت وعملت فتنة سابقا خلال جلسة منح الثقة لـ 14 وزيرا في شهر تشرين الأول الماضي، وفشل جلسة اليوم هو وراءها أيضا، وان تصرفاته تسيئ لزعيم تحالف سائرون ولتحالف الاصلاح وللسلطة التشريعية وللشعب العراقي"، على حد تعبيره.

واضاف، ان "حالة الشتم والانفعال هو سببها وعلى تحالف سائرون عدم ادخاله في المفاوضات لتجنب المشاكل".

فيما فسر ناشطون تصريح النائب عبدالامير الدبي على ان المقصود به هو النائب عن سائرون نصار الربيعي.

من جانبه أفاد الباحث الشيعي في مجلس ادارة التنوع غيث التميمي، ان "قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، أبدى غضبه من الفشل في تمرير الفياض لحقيبة الداخلية خلال جلسة مجلس النواب أمس، وأصر على ترشيح الفياض رغم أن الأخير أعرب عن رغبته في سحب ترشيحه واقترح بعضهم ترشيح الأسدي أو الأنصاري بدلا عنه"، وأضاف، أن "سليماني والمالكي رفضوا ذلك بقوة واعتبره نصرا للصدر عليهم"، مبينا ان "الجنرال أكد انه يجب أن يتم التصويت الخميس على الفياض رغما عن الإصلاح، وينبغي إبعاد الحكيم عن الصدر، لكن العامري اعترض وطالب بالعودة للتفاهم مع الصدر وكتلة الإصلاح وتجنيب البلاد أزمة لا تخدم أحدا".

وفشل مجلس النواب، أمس الثلاثاء، بعقد جلسته الخاصة بالتصويت على منح الثقة لمرشحي 8 وزارات شاغرة في حكومة عادل عبدالمهدي، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

الجدير بالذكر ان مجلس النواب كان  قد منح في شهر تشرين الأول الثقة لـ 14  وزيرا في حكومة عبد المهدي من أصل 22 هم إجمالي عدد الوزراء.


الاخبار اللبنانية تربط بين اعادة مناصب الفياض وبين استبداله بمرشح اخر لتولي حقيبة الداخلية

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من طهران، الثلاثاء، أن مصادر مطلعة أكدت وجود ارتباط بين عودة المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، لمناصبه وبين ا

18/12/2018 11:04:34

وزارة الداخلية البريطانية ترفض منح العراقيين تأشيرة الدخول الى المملكة المتحدة

نشرت صحيفة الغارديان موضوعا لماثيو ويفر تناول فيه الجهود التي تبذلها بريطانيا في العراق والمعوقات التي تواجهها.

17/12/2018 06:17:44

العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

>