روسيا: امريكا تحاول انشاء كيان كردي مستقل عن الحكومة السورية شمال شرق سوريا

Wed, 05 Dec 2018 11:02:37

119

أفاد رئيس هيئة الأركان الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، الأربعاء، بأن الولايات المتحدة تحاول إنشاء كيان كردي مستقل عن الحكومة السورية شمال شرق البلاد.

وقال غيراسيموف، في كلمة له أمام الملحقين العسكريين الأجانب، اليوم، 5 كانون الأول 2018، إن "الوضع شرقي الفرات يتأزم، حيث تحاول الولايات المتحدة المراهنة على الكرد السوريين لإنشاء كيان شبيه بدولة مستقلة عن دمشق شمال البلاد، كما يقومون بتشكيل حكومة ما يسمى بفدرالية شمال سوريا الديمقراطية.

وأضاف ان "الأمريكيين عبر دعم التوجهات الانفصالية للكرد بالآليات العسكرية يسمحون لهم بمضايقة القبائل العربية".

وأوضح أن مسلحي داعش متواجدون في شرق الفرات فقط، في المناطق الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة، بعد انتهاء العمليات النشطة للقضاء على التنظيم في كانون الأول من العام الماضي، مبينا انه في الوقت الحالي يتواجد مسلحو داعش في شرق الفرات فقط، في المناطق الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة، في حين تتركز بقايا الجماعات المسلحة بقيادة "جبهة النصرة" داخل منطقة وقف التصعيد في إدلب.

وأكد أن الخلايا النائمة لتنظيم داعش بدأت بالنشاط وتوسيع مناطق نفوذها شرق الفرات.

وأشار الجنرال الروسي، إلى ان " ذلك جاء لأنه لم يتم اتخاذ تدابير مماثلة شرق البلاد، مبينا ان "التحالف بقيادة الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية التابعة له غير قادرين على إحكام السيطرة على تشكيلات داعش في بلدة هجين".

وختم بالقول إن روسيا عرضت على الولايات المتحدة إزالة القاعدة في التنف، وفرض سيطرة مشتركة هناك، لكن واشنطن لم تستجب.


تصدع في القطب الجنوبي المتجمد قد يغير من خريطة اليابسة على الارض

يتابع علماء البيئة تداعيات الاحتباس الحراري بالقطب الجنوبي عن كثب، وسط توقعات بقرب انشقاق جبل جليدي ضخم يناهز حجمه مساحة منطقة مانهاتن في نيويورك 30 م

23/02/2019 09:54:25

قوات سوريا الديمقراطية تقدم دليل قاطع على تورط تركيا بدعم "داعش"

كشفت قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل من أجل القضاء على تنظيم "داعش"، ما اعتبرته دليلا على دور تركيا في تسهيل دخول وخروج الإرهابيين من وإلى سوريا.

23/02/2019 06:07:28

مقال تحليلي: يوضح مقدار الخسائر التي سيتكبدها العراق في حال اخرج قوات التحالف

ذكر مايكل نايتس الزميل الاقدم في معهد واشنطن، والذي عمل في جميع محافظات العراق منذ عام 2003 في مقال تحليلي له انه من المحتمل جدا أن يناقش مجلس النواب

22/02/2019 17:46:01

مفوضية حقوق الانسان تطالب وزارة الخارجية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدود

طالب عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي وزارة الخارجية العراقية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدو

21/02/2019 18:03:46

>