لجنة الخدمات النيابية تطالب بتخفيض اسعار الطيف الترددي لوسائل الاعلام

Thu, 06 Dec 2018 15:30:01

56

اعلن عضو لجنة لخدمات البرلمانية جاسم البخاتي، اليوم الخميس، ان الجلسات المقبلة ستشهد عرض ومناقشة مقترح قانون هيئة الاعلام والاتصالات الذي يتضمن الطيف الترددي لوسائل الاعلام من اجل تمريره، فيما دعا الى تخفيض اسعار الترددات باعتبار وسائل الاعلام صوت الشعب.

وقال البخاتي في تصريح ، ان الجلسات المقبلة سيتم تفعيل هذا المقترح من اجل تمرير القانون، مشيراً الى ان لجنته تمتلك تصوراً كاملاً عن هذا الموضوع وهناك فقرات اخرى في القانون سيتم مناقشتها.       

وافادت لجنة الثقافة والإعلام النيابية، في الدورة التشريعية السابقة ان المحددات المالية التي تفرضها هيئة الإعلام والاتصالات على وسائل الإعلام تحت مسمى أجور الطيف الترددي تفتقر لسند قانوني، فيما أشارت إلى أن هذه الأموال من الناحية الدستورية لا تشكل ديونا أو مستحقات مالية مترتبة بذمم وسائل الإعلام.

فيما طالبت اللجنة السابقة في ذلك الوقت من رئاسة مجلس النواب أن تتبنى إصدار قراراً بهذا الشأن، لحين الانتهاء من إقرار قانون هيئة الإعلام والاتصالات الذي تتبنى إصداره اللجنة مؤخراً ليضع الأمر في إطار قانوني منظم.

هذا ولم يتم التصويت على القانون بعد ان تمت قراءته في الدورة البرلمانية السابقة وسيتم عرضه لدراسته وتمريره خلال الدورة الحالية.


الاخبار اللبنانية تربط بين اعادة مناصب الفياض وبين استبداله بمرشح اخر لتولي حقيبة الداخلية

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من طهران، الثلاثاء، أن مصادر مطلعة أكدت وجود ارتباط بين عودة المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، لمناصبه وبين ا

18/12/2018 11:04:34

وزارة الداخلية البريطانية ترفض منح العراقيين تأشيرة الدخول الى المملكة المتحدة

نشرت صحيفة الغارديان موضوعا لماثيو ويفر تناول فيه الجهود التي تبذلها بريطانيا في العراق والمعوقات التي تواجهها.

17/12/2018 06:17:44

العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

>