لجنة الخدمات النيابية تطالب بتخفيض اسعار الطيف الترددي لوسائل الاعلام

Thu, 06 Dec 2018 15:30:01

177

اعلن عضو لجنة لخدمات البرلمانية جاسم البخاتي، اليوم الخميس، ان الجلسات المقبلة ستشهد عرض ومناقشة مقترح قانون هيئة الاعلام والاتصالات الذي يتضمن الطيف الترددي لوسائل الاعلام من اجل تمريره، فيما دعا الى تخفيض اسعار الترددات باعتبار وسائل الاعلام صوت الشعب.

وقال البخاتي في تصريح ، ان الجلسات المقبلة سيتم تفعيل هذا المقترح من اجل تمرير القانون، مشيراً الى ان لجنته تمتلك تصوراً كاملاً عن هذا الموضوع وهناك فقرات اخرى في القانون سيتم مناقشتها.       

وافادت لجنة الثقافة والإعلام النيابية، في الدورة التشريعية السابقة ان المحددات المالية التي تفرضها هيئة الإعلام والاتصالات على وسائل الإعلام تحت مسمى أجور الطيف الترددي تفتقر لسند قانوني، فيما أشارت إلى أن هذه الأموال من الناحية الدستورية لا تشكل ديونا أو مستحقات مالية مترتبة بذمم وسائل الإعلام.

فيما طالبت اللجنة السابقة في ذلك الوقت من رئاسة مجلس النواب أن تتبنى إصدار قراراً بهذا الشأن، لحين الانتهاء من إقرار قانون هيئة الإعلام والاتصالات الذي تتبنى إصداره اللجنة مؤخراً ليضع الأمر في إطار قانوني منظم.

هذا ولم يتم التصويت على القانون بعد ان تمت قراءته في الدورة البرلمانية السابقة وسيتم عرضه لدراسته وتمريره خلال الدورة الحالية.


محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

بالوثيقة.. جنح الرصافة تصدر حكماً لصالح حنان الفتلاوي بشأن دعوى تشهير

اصدرت محكمة جنح الرصافة حكم ضد المدانه ((سهيلة عباس حمزة حسين)) بدفع غرامة ماليه مقدارها مليون دينار، وفق احكام المادة 434 ق ع ،

23/05/2019 13:49:16

>