لجنة الخدمات النيابية تطالب بتخفيض اسعار الطيف الترددي لوسائل الاعلام

Thu, 06 Dec 2018 15:30:01

107

اعلن عضو لجنة لخدمات البرلمانية جاسم البخاتي، اليوم الخميس، ان الجلسات المقبلة ستشهد عرض ومناقشة مقترح قانون هيئة الاعلام والاتصالات الذي يتضمن الطيف الترددي لوسائل الاعلام من اجل تمريره، فيما دعا الى تخفيض اسعار الترددات باعتبار وسائل الاعلام صوت الشعب.

وقال البخاتي في تصريح ، ان الجلسات المقبلة سيتم تفعيل هذا المقترح من اجل تمرير القانون، مشيراً الى ان لجنته تمتلك تصوراً كاملاً عن هذا الموضوع وهناك فقرات اخرى في القانون سيتم مناقشتها.       

وافادت لجنة الثقافة والإعلام النيابية، في الدورة التشريعية السابقة ان المحددات المالية التي تفرضها هيئة الإعلام والاتصالات على وسائل الإعلام تحت مسمى أجور الطيف الترددي تفتقر لسند قانوني، فيما أشارت إلى أن هذه الأموال من الناحية الدستورية لا تشكل ديونا أو مستحقات مالية مترتبة بذمم وسائل الإعلام.

فيما طالبت اللجنة السابقة في ذلك الوقت من رئاسة مجلس النواب أن تتبنى إصدار قراراً بهذا الشأن، لحين الانتهاء من إقرار قانون هيئة الإعلام والاتصالات الذي تتبنى إصداره اللجنة مؤخراً ليضع الأمر في إطار قانوني منظم.

هذا ولم يتم التصويت على القانون بعد ان تمت قراءته في الدورة البرلمانية السابقة وسيتم عرضه لدراسته وتمريره خلال الدورة الحالية.


منظمة انقاذ الاطفال: تطالب المجتمع الدولي بتأمين أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً في سوريا

أعلنت منظمة إنقاذ الطفل "سايف ذي تشيلدرن" يوم الخميس أن أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في شمال شرق سور

21/02/2019 06:27:17

وقائع جديدة تنشرها حفيدة الرئيس العراقي السابق "صدام حسين" حول عائلتها في مذكراتها

«العيش في البطولة» ليس كل ما سطرته حروف حرير حسين كامل في مذكراتها، إنما كتبت أيضاً أشياء غير قليلة كانت مصفوفة بحزم في خزانة أسرار العائلة الحاكمة ال

21/02/2019 06:22:10

مؤسسة امريكية: العراق يسجل ثاني افضل تحسن عالميا بمؤشر الدول المتعافية بعد سنوات من الانتكاسة

تصدر مؤسسة Fund for Peace الأمريكية غير الربحية تقريرا سنويا تتحدث فيه عن هشاشة الدول حول العالم بالاستناد لمجموعة كبيرة من العوامل، حيث تقيس الاستقر

20/02/2019 11:36:00

صحيفة بريطانية: داعش الارهابي محاصر في كيلو متر مربع واحد شرقي سوريا

نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقالا كتبه، كون كوغلين، يقول فيه إن النصر لا ينبغي أن يحجب الفوضى في سوريا.

20/02/2019 06:10:22

>