رئيس اركان الجيش "عثمان الغانمي" عام 2019 هو عام التدريب وبناء القوات المسلحة العراقية

Thu, 06 Dec 2018 15:33:24

210

اكد رئيس اركان الجيش، الفريق الأول الركن عثمان علي الغانمي، اليوم الخميس، على ان عام 2019 هو عام التدريب وبناء القوات المسلحة العراقية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع ، ان "الغانمي تراس مؤتمراً موسعاً في مقر الوزارة، وبحضور الأمين العام لوزارة الدفاع ومعاوني رئيس أركان الجيش وأمين السر العام ومدراء وقادة الصنوف والمديريات والأسلحة".


واوضح الغانمي بحسب البيان ان " المؤتمر بحث عدداً من التوجيهات وتوضيح سياق عمل الوزارة للفترة المقبلة خلال عام 2019 "، مؤكداً على "وصول القوات المسلحة إلى مستويات متقدمة بفعل جهود الجميع وعندما أطلقنا شعار عام 2018 هو عام العودة إلى سياقات العمل الثابتة".

واشار الى ان "دور جميع المفاصل في وزارة الدفاع كان دور فاعل وبارز ومؤثر يستحق أن نثني عليه لما بذلوه خلال الفترة الماضية ونأمل أن نستمر وبوتيرة متصاعدة"، لافتا الى ان "يكون عام 2019 عام التدريب والبناء للجيش العراقي بعد أن أكملنا السياقات ووقفنا على حافة واحدة لنبدأ بالصولة الحقيقية للتدريب والبناء".

واكد الغانمي على ان "برغم قضائنا على داعش عسكرياً لكننا مستمرين بمقاتلة الخلايا النائمة"، مشيرا الى ان "الجيش العراقي في قيادات العمليات والفرق وبإسناد من العمق قد ابلوا بلاءً حسن في مطاردة الخلايا النائمة وبذات الوقت خدمة النازحين وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين جراء السيول التي اجتاحت عدد من المناطق".

كما أشاد رئيس اركان الجيش، بـ "الجهود الكبيرة التي يبذلها أبطال الجيش العراقي في تأمين الحدود العراقية وجعلها سداً منيعاً أمام أي محاولة تستهدف امن البلاد".


الاخبار اللبنانية تربط بين اعادة مناصب الفياض وبين استبداله بمرشح اخر لتولي حقيبة الداخلية

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من طهران، الثلاثاء، أن مصادر مطلعة أكدت وجود ارتباط بين عودة المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، لمناصبه وبين ا

18/12/2018 11:04:34

وزارة الداخلية البريطانية ترفض منح العراقيين تأشيرة الدخول الى المملكة المتحدة

نشرت صحيفة الغارديان موضوعا لماثيو ويفر تناول فيه الجهود التي تبذلها بريطانيا في العراق والمعوقات التي تواجهها.

17/12/2018 06:17:44

العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

>