الاصلاح والاعمار يدعو عبد المهدي الى اقالة الوزرات الذين سجلت عليهم مؤشرات قانونية

Tue, 08 Jan 2019 06:35:01

108

طالب تحالف "الاصلاح والاعمار"، الثلاثاء، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باقالة الوزراء الذين سجلت عليهم مؤشرات قانونية.

ودعا التحالف في بيان له اليوم، 8 كانون الثاني 2019، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى اقالة الوزراء الذين سجلت عليهم مؤشرات قانونية، مشددا على "مراعاة النظام الداخلي لمجلس النواب وضرورة اعادة النظر في آلية التصويت الذي جرى على وزيري الدفاع والتربية كونه يعد مخالفة للنظام الداخلي لمجلس النواب، واقامة دعوى قضائية أمام المحكمة الاتحادية للطعن بآلية التصويت المخالفة النظام".

وأكد التحالف رفضه التوزيع المذهبي في رئاسة اللجان النيابية واعتباره تهديدا للمشروع الوطني، فيما شدد على ضرورة ان يكون التوزيع مبنيا على أساس التوزان بين التحالفات النيابية.

وكانت الهيئة السياسية لتحالف الاصلاح والاعمار عقدت امس، اجتماعها الدوري برئاسة رئيس التحالف عمار الحكيم، حيث جرى مناقشة مستجدات الوضع السياسي والملفات التشريعية والتنفيذية ، فضلا عن مناقشة القوانين المهمة المؤمل مناقشتها في الدورة التشريعية الحالية.


تعرف على قوة الPKK العسكرية في سنجار

كشف مزاحم الحويت المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، عن امتلاك عناصر حزب العمال الناشطين في سنجار اسلحة ثقيلة ودبابات.

18/03/2019 12:00:19

منظمة مدنية تعد تقرير يسرد تفاصيل جديدة عن حادثة احتراق دار الإيواء للمشردات في الأعظمية

سلط تقرير نشرته منظمة internews المدنية على تفاصيل جديدة لحادثة احتراق دار الإيواء للمشردات في الأعظمية شمال بغداد قبل فترة.

18/03/2019 07:32:48

هل يستمر الصراع التركي الايراني في العراق ...ام هو تقاسم وتبادل للأدوار؟؟؟

ليست من الصدفة أن تعقب زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني الى العراق التي اختتمها الأسبوع الماضي زيارة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى بغداد نهاية ال

17/03/2019 08:50:53

تعرف على اهم ماورد في التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى

التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق في نينوى، يؤكد على سيطرة المكاتب الاقتصادية للحشود على مقدرات مدينة الموصل وكذلك سرقة اضابير العقارات العائدة للدو

16/03/2019 08:58:21

>