منظمة السلام الاخضر: مدينتان في العراق ضمن المدن الاكثر تلوثا في العالم

Wed, 09 Jan 2019 12:19:55

214

اكدت منظمة السلام الاخضر "غرينبيس" المعنية بالبيئة، الثلاثاء، ان ثمانية مدن في الشرق الاوسط كانت من بين اكثر المدن تلوثا في العالم، بينها مدينتان بالعراق.

وذكر موقع المنظمة اليوم (8 كانون الثاني 2018)، انه "وبحسب نتائج تحليل غير مسبوق لبيانات حديثة صادرة عن الأقمار الصناعية في الفترة الممتدة بين 1 حزيران و31 اب، وجاء فيها أسماء ثمانية مدن شرق أوسطية من بين المدن الأكثر تلوثا في العالم من حيث نسبة الغاز الملوث ثاني اكسيد النيتروجين في الهواء".

واضافت، ان "قائمة البؤر الساخنة شملت ٥٠ مدينة في العالم، ثمانية منها عربية وهي "بغداد واربيل في العراق ودبي بالامارات والرياض في السعودية والأحمدي بالكويت  وجونية في لبنان والقاهرة بمصر والدوحة في قطر".

واوضحت المنظمة، انه "نظرا الى ان المنطقة مدمنة على النفط القذر، فإنه من غير المستغرب رؤية مدنا عربية تحتل مكانة بارزة في قائمة البؤر الساخنة لانبعاثات غاز ثاني أكسيد النتروجين".

واشارت الى ان "الحل لتلوث الهواء في الشرق الأوسط يكون عبر الحد من استخدام الوقود الأحفوري، وزيادة استخدام الطاقات المتجددة بشكل جذري وعبر تخفيض عدد السيارات التقليدية ذات الاحتراق الداخلي لصالح وسائل النقل الشخصية والعامة التي تعمل بالطاقة الكهربائية كجزء من نظام النقل المشترك".

جدير بالذكر ان " غاز ثاني أكسيد النيتروجين غاز ملوث خطير، وينبعث في الهواء عند حرق الوقود الأحفوري مثل الزيت والديزل، ثم ان المصادر الرئيسية لانبعاث الغاز الملوث ثاني اكسيد النيتروجين في الشرق الأوسط هي قطاع النقل ومعامل إنتاج الكهرباء والصناعة".


تعرف على قوة الPKK العسكرية في سنجار

كشف مزاحم الحويت المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، عن امتلاك عناصر حزب العمال الناشطين في سنجار اسلحة ثقيلة ودبابات.

18/03/2019 12:00:19

منظمة مدنية تعد تقرير يسرد تفاصيل جديدة عن حادثة احتراق دار الإيواء للمشردات في الأعظمية

سلط تقرير نشرته منظمة internews المدنية على تفاصيل جديدة لحادثة احتراق دار الإيواء للمشردات في الأعظمية شمال بغداد قبل فترة.

18/03/2019 07:32:48

هل يستمر الصراع التركي الايراني في العراق ...ام هو تقاسم وتبادل للأدوار؟؟؟

ليست من الصدفة أن تعقب زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني الى العراق التي اختتمها الأسبوع الماضي زيارة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى بغداد نهاية ال

17/03/2019 08:50:53

تعرف على اهم ماورد في التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى

التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق في نينوى، يؤكد على سيطرة المكاتب الاقتصادية للحشود على مقدرات مدينة الموصل وكذلك سرقة اضابير العقارات العائدة للدو

16/03/2019 08:58:21

>