مصادر: ممثل خامنئي يزور كركوك والطوز برفقة قائد بالحرس الثوري الإيراني!!!

Thu, 10 Jan 2019 16:01:46

81

ذكرت مصادر، الخميس، ان ممثل مرشد الثورة الإيراني في العراق، مجتبى الحسيني، زار محافظة كركوك وقضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، برفقة قائد في الحرس الثوري.

ووفقا للمصادر فقد زار الحسيني، برفقة القائد في الحرس الثوري الايراني، اقبال بور أمس الأربعاء، 9 كانون الثاني 2019، قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين وقضاء داقوق التابع لكركوك ومن ثم توجهوا الى قصبة البشير، قبل ان يتوجه ممثل المرشد الى مدينة كركوك، وفق ما نقله موقع "كركوك ناو".

وأضافت أن "مجتبى الحسيني، والقنصل الايراني في أربيل زارا أيضا مبنى رئاسة جامعة كركوك للمشاركة في ندوة تثقيفية حول التعايش السلمي".

ونشره اعلام اللواء 16 التابع للحشد التركماني، مقطع فيديو على صفحته بموقع "فيسبوك"، يظهر فيه ممثل مرشد الثورة في إيران مجتبى الحسيني، وإلى جانبه القائد في الحرس الثوري الايراني، علي اقبال بور، وذلك اثناء زيارتهم لمرقد الامام "زين العابدين" في داقوق جنوبي كركوك.

من جانبه أكد الموقع الرسمي لجامعة كركوك، ان "جامعة كركوك تنظم محاضرة تثقيفية لممثل مرشد الثورة علي خامنئي، في العراق حول التعايش السلمي"، فيما أكد الناطق الرسمي باسم محور الشمال التابع للحشد الشعبي، علي الحسيني، ان" الحسيني، زار قضاء طوزخورماتو وامرلي والقرى التركمانية، وهدف الزيارة هي رسالة مفادها بان الرعاية الابوية من رجال الدين في النجف وقم المقدسة للتركمان دائمة ومستمرة وفي كل الاوقات".

وكان رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة ريبوار طالباني، أعرب خلال استضافته بأحد برامج NRT أمس الاربعاء، عن استغرابه من منع رفع علم كردستان في كركوك، مؤكدا أن ذلك يأتي في وقت تنتشر فيه صور للإمام الخميني والأعلام الايرانية والتركية في شوارع المدينة المتنازع عليها.

 وقال طالباني، إن "أكثرية الاعلام الموجودة في شوارع المدينة لاتمثل العراق والعراقيين ولكن العلم الكردي المعترف به من قبل الحكومة الاتحادية والذي صادق عليه الدستور العراقي، يتم منعه".


تقرير: العجز صفة دائمة وملازمة لموازنات معظم الدول العربية

أفاد تقرير ان نسبة العجز باتت "متلازمة" ثابتة تلاحق موازنات الدول العربية، حيث يبلغ مجموع موازنات 13 بلد عربي حوالي 818 مليار دولار خلال العام الجاري

19/01/2019 15:46:34

مفكر سياسي كويتي: المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري

قال المفكر والسياسي الكويتي، عبد الله النفيسي، إن المؤشرات في العراق تدل على أن تغيرات كبرى قادمة خلال العام الجاري.

18/01/2019 11:43:28

موقع عسكري اسرائيلي: ايران تدفع بـ10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الى سوريا

قال موقع “ديبكا” العسكري الإسرائيلي، إن حوالي 10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي العراقي الموالي لإيران احتشدوا على الحدود بأوامر من طهران؛ استعدادًا لدخول

18/01/2019 11:40:22

صحيفة بريطانية: الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم

نشرت صحيفة "التايمز البريطانية، الجمعة، مقالا تحليليا كتبه، مايكل إيفانز، يقول فيه إن الولايات المتحدة قلقة من تحول ميزان القوة في العالم.

18/01/2019 07:47:53

>