مصادر: ممثل خامنئي يزور كركوك والطوز برفقة قائد بالحرس الثوري الإيراني!!!

Thu, 10 Jan 2019 16:01:46

247

ذكرت مصادر، الخميس، ان ممثل مرشد الثورة الإيراني في العراق، مجتبى الحسيني، زار محافظة كركوك وقضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، برفقة قائد في الحرس الثوري.

ووفقا للمصادر فقد زار الحسيني، برفقة القائد في الحرس الثوري الايراني، اقبال بور أمس الأربعاء، 9 كانون الثاني 2019، قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين وقضاء داقوق التابع لكركوك ومن ثم توجهوا الى قصبة البشير، قبل ان يتوجه ممثل المرشد الى مدينة كركوك، وفق ما نقله موقع "كركوك ناو".

وأضافت أن "مجتبى الحسيني، والقنصل الايراني في أربيل زارا أيضا مبنى رئاسة جامعة كركوك للمشاركة في ندوة تثقيفية حول التعايش السلمي".

ونشره اعلام اللواء 16 التابع للحشد التركماني، مقطع فيديو على صفحته بموقع "فيسبوك"، يظهر فيه ممثل مرشد الثورة في إيران مجتبى الحسيني، وإلى جانبه القائد في الحرس الثوري الايراني، علي اقبال بور، وذلك اثناء زيارتهم لمرقد الامام "زين العابدين" في داقوق جنوبي كركوك.

من جانبه أكد الموقع الرسمي لجامعة كركوك، ان "جامعة كركوك تنظم محاضرة تثقيفية لممثل مرشد الثورة علي خامنئي، في العراق حول التعايش السلمي"، فيما أكد الناطق الرسمي باسم محور الشمال التابع للحشد الشعبي، علي الحسيني، ان" الحسيني، زار قضاء طوزخورماتو وامرلي والقرى التركمانية، وهدف الزيارة هي رسالة مفادها بان الرعاية الابوية من رجال الدين في النجف وقم المقدسة للتركمان دائمة ومستمرة وفي كل الاوقات".

وكان رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة ريبوار طالباني، أعرب خلال استضافته بأحد برامج NRT أمس الاربعاء، عن استغرابه من منع رفع علم كردستان في كركوك، مؤكدا أن ذلك يأتي في وقت تنتشر فيه صور للإمام الخميني والأعلام الايرانية والتركية في شوارع المدينة المتنازع عليها.

 وقال طالباني، إن "أكثرية الاعلام الموجودة في شوارع المدينة لاتمثل العراق والعراقيين ولكن العلم الكردي المعترف به من قبل الحكومة الاتحادية والذي صادق عليه الدستور العراقي، يتم منعه".


هيومن رايتس ووتش: بتر ذراع أحد المحتجزين في أوائل 2019 بعد تعذيب في أحد مراكز الاحتجاز ببغداد

اعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش، الاربعاء، عن بتر ذراع أحد المحتجزين في أوائل 2019 بعد تعذيب في أحد مراكز الاحتجاز ببغداد، على ما يبدو، يبرز المخاوف المت

26/06/2019 09:22:05

صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

>