كتلة نيابية تكشف سببين رئيسيين لإثارة الفوضى في محافظة كركوك

Thu, 10 Jan 2019 17:16:40

171

أكدت رئيس كتلة المجلس الشعبي السرياني الكلداني السرياني الاشوري في مجلس النواب ريحان حنا ايوب، الخميس، أن هناك سببين رئيسيين لإثارة الفوضى في كركوك وهما عسكرة المدينة من قبل جهات معينة، وتهميش جهة على حساب جهة اخرى.

وقالت أيوب في بيان صحفي لها اليوم 10 كانون الثاني 2019 إن محافظة كركوك تحتاج الى حفظ الأمن فيها والابتعاد عن اثارة الفوضى وتأجيج الازمات والفتن بين مكوناتها.

وأضافت أن الوضع الحالي في المحافظة ليس بالجديد كونها تعد حالة خاصة تختلف عن بقية المحافظات، فلا بد من تطبيع الأمن فيها وليس إثارة الفوضى وتأجيج الازمات بين مكوناتها.

وعلقت ايوب على قضية رفع علم كردستان في كركوك، ان اقليم كردستان وعلمها معترف بهما حسبما نص عليه الدستور، مبينةً أن هنالك الكثير من الرايات الدينية والقومية والعرقية التي ترفع في جميع انحاء العراق ولا يوجد اي تعليق من أية جهة على ذلك.

وطالبت السلطات الامنية في كركوك احتواء الوضع في كركوك، منوهة الى أن القوات الامنية في كركوك لو كانت من اهالي المحافظة لكان الموقف مغايرا لما حصل في الوقت الحالي.

وألمحت الى أن الحل لاستتباب الوضع في المحافظة، هو بتطبيق المادة 140 من دستور جمهورية العراقي لتبقى مدينة التأخي والمحبة والسلام.


تعرف على قوة الPKK العسكرية في سنجار

كشف مزاحم الحويت المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، عن امتلاك عناصر حزب العمال الناشطين في سنجار اسلحة ثقيلة ودبابات.

18/03/2019 12:00:19

منظمة مدنية تعد تقرير يسرد تفاصيل جديدة عن حادثة احتراق دار الإيواء للمشردات في الأعظمية

سلط تقرير نشرته منظمة internews المدنية على تفاصيل جديدة لحادثة احتراق دار الإيواء للمشردات في الأعظمية شمال بغداد قبل فترة.

18/03/2019 07:32:48

هل يستمر الصراع التركي الايراني في العراق ...ام هو تقاسم وتبادل للأدوار؟؟؟

ليست من الصدفة أن تعقب زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني الى العراق التي اختتمها الأسبوع الماضي زيارة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى بغداد نهاية ال

17/03/2019 08:50:53

تعرف على اهم ماورد في التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى

التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق في نينوى، يؤكد على سيطرة المكاتب الاقتصادية للحشود على مقدرات مدينة الموصل وكذلك سرقة اضابير العقارات العائدة للدو

16/03/2019 08:58:21

>